شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
مجلس مدينة إيطالية يرفض إقامة جامعة إسلامية
 
Dimofinf Player
مجلس مدينة إيطالية يرفض إقامة جامعة إسلامية

2015-02-05 04:36
رفض مجلس إيطالي خططاً لإقامة جامعة إسلامية لتكون الأولى من نوعها في مدينة ليتشي في الإقليم الجنوبي "بوليا" بسبب مخاوف السكان من الآثار السلبية لمثل هذه الجامعة.
قال تقرير إن مجلس مدينة ليتشي رفض طلباً من رئيس اتحاد العمال لتحويل مباني مصنع سابق للتبغ لتكون مقراً لجامعة إسلامية.
وقال سيفيرو مارتيني، عضو مجلس المدينة لشؤون التخطيط، إنه بعد تقييم خطط المشروع، فإن البلدية وجدت "بعض الغموض في مسألة تمويل مشروع الجامعة".
واضاف مارتيني حسب ما نقلت عنه صحيفة (جازيتا ديل ميزوجيونو) قوله: "لكن نحن أيضًا لا يمكن تجاهل الاهتمام المحلي الإيطالي بصفة خاصة والدولي عامة في الوقت الراهن حول الإسلام"، وذلك في إشارة إلى الهجمات الأخيرة في باريس.
وقال: "قبل كل شيء، يجب علينا النظر في رغبات سكان المدينة الذين يعارضون فكرة الجامعة الإسلامية".
ويشار إلى أن فكرة مشروع إقامة الجامعة الإسلامية كانت طرحت في البداية من جانب جيامبيرو خالد بالديني، رئيس كونفدرالية المتوسط (Confime) في تشرين الأول (أكتوبر) من العام الماضي.
وقال بالديني، الذي كان تحوّل إلى الإسلام العام 2012، إن الجامعة المقترحة التي من شأنها تدريس دورات في الفلسفة والأدب واللاهوت، تحظى بدعم من مؤسسة قطر وكذلك الدعم المقدم من الاتحاد الايطالي للمجتمعات الإسلامية.
ومن جانبها، قالت صحيفة (ذا لوكال) الإسبانية إنه وفقاً لتقارير إعلامية إيطالية نشرت في الخريف الماضي، فإن حوالي 50 مليون دولار كان تم ضخها من جانب متبرعين ومانحين من القطاع الخاص من أجل إنشاء الجامعة.
ورغم رفض مجلس المقاطعة، فإن بالديني، أعرب عن أمله في المضي قدمًا في خطط إقامة الجامعة بتقديم مواصفات جديدة ستعرض على المجلس.
وقال: كنا نتوقع رفض المشروع منذ البداية، ورغم ذلك فنحن مستمرون في العمل على إنجازه، "وفي غضون أسابيع قليلة سوف نقدم أسس بناء الجامعة ومناهجها الدراسية".
واضاف بالديني إنه إذا كانت هنالك شروط أخرى من جانب المجلس فإننا سنلتزم بها "وفي جميع الأحوال، فإننا لا نرغب في إثارة أمور تثير الجدل".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 479


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.