شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
علوم وتكنولوجيا
تطبيق لإرسال الملفات بالصوت
 
Dimofinf Player
تطبيق لإرسال الملفات بالصوت

2012-07-31 04:39
صدر مؤخرا تطبيق للهواتف النقالة باسم "Chirp" -ومعناه زقزقة أو تغريد- يعتمد على الصوت لإرسال الملفات من هاتف جوال إلى هاتف آخر. ويصدر البرنامج أصواتا تشبه تغريد الطيور لدى نقل الملفات أو الصور، ويمكن لأي هاتف جوال يضم التطبيق أن يقبل تلقي ذلك الملف.
فقد طورت شركة "أنيمال سيستمز" البرنامج الذي يعمل بنظام iOS المشغل لهواتف آيفون وأجهزة آيباد، معلنة وجود إصدار قريب للهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

وعند الرغبة في إرسال صورة أو عنوان موقع أو حتى ملف من على الهاتف، يمكن للمستخدم فتح التطبيق وإدخال اسم المتلقي أو مجموعة كبيرة من المتلقين، والضغط على زر أصفر في التطبيق ليبدأ إرسال الملف مع إصدار التطبيق صوت التغريد. وستظهر على شاشة هواتف من أرسلت إليهم البيانات صورة البرنامج لتنزيل البيانات التي يجري إرسالها.

ويعتمد إرسال الصوت في هذا التطبيق على نقل بيانات بسيطة عن الشبكة وبيانات صوتية، أما البيانات الفعلية المرسلة فيتم نقلها عبر السحاب.

فعند إرسال الملف يتم تخزينه على الإنترنت لتوليد رمز صوتي لمحتواه، ويتم إرسال الرمز الصوتي في التطبيق لدى المتلقي، وهو عبارة عن رابط إنترنت لتنزيل الملف الفعلي.

ويختزل التطبيق عملية تبادل الملفات عبر تفادي إدخال كلمات المرور والتسجيل وإدخال العناوين، كما هو الحال مع تقنيات مثل واي فاي وبلوتوث والرسائل النصية القصيرة وتحميل الملفات للإنترنت.

ويمكن لأي شخص لديه التطبيق في هاتف الجوال أن يتلقى تغريدة منه ليفتحها ويستلم الملف، سواء كان صورة أو رابطا لموقع أو رسائل نص.

وتظهر هذه ضمن سلسلة تشبه ما تعرضه مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أو "تويتر" من رسائل منشورة بشكل متتابع.

وتشير الشركة إلى أنها تقدم خدمات إضافية للشركات التي تنوي استخدام التطبيق في عمليات التسويق، مثل القدرة على إرسال رسائل فيديو تعمل ضمن التطبيق، وتقديم بيانات تحليلية لتتبع الأجهزة التي أصغت لتغريداتها.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 776


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.