شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
علوم وتكنولوجيا
ويندوز 8 يدعم أجهزة استشعار جديدة لمزيد من التفاعل
 
Dimofinf Player
ويندوز 8 يدعم أجهزة استشعار جديدة لمزيد من التفاعل

2012-08-01 03:57
ذكرت شركة «إنتل» الأميركية لمعالجات الكمبيوتر، في مدونتها، أن ويندوز 8 سيدعم أجهزة استشعار وحساسات جديدة ضمن الحواسب المحمولة الخفيفة والحواسب اللوحية، مما سيمنح المستخدمين مزيدا من طرق التفاعل مع أجهزتهم وأماكن تواجدهم .

وتتمتع أجهزة الاستشعار الجديدة بحساس للبوصلة، وحساس التسارع، وحساس الضوء المحيط، ونظام تحديد المواقع «الجيروسكوب» أداة تحديد الاتجاه، وبعض هذه الحساسات ليست مناسبة تماما للحواسب المحمولة، ولكن جميعها تناسب الحواسب اللوحية.

وبشكل أكثر تفصيلا، فأجهزة الاستشعار المدعومة هي: البوصلة (اختيارية للحواسب المحمولة) مفيدة لمعرفة الاتجاهات بشكل تلقائي دون الحاجة لإنترنت، ومن ثم جهاز حساس التسارع (مستحسن للحواسب المحمولة) لاكتشاف الحركة والجاذبية لحماية القرص الصلب في حال تحريك الحاسب بشكل سريع أو وقوعه، وقد يساعد باكتشاف بعض المعلومات (كوقت السفر) على أساس حركة الحاسب .

وتتمثل بقية أجهزة الاستشعار، في جهاز حساس الضوء المحيط (مستحسن للحواسب المحمولة) لاكتشاف ظروف الإضاءة وضبط سطوع الشاشة بناء على الأجواء المحيطة، وهو ما يشبه تلك الحساسات المستخدمة في معظم الهواتف الذكية، ونظام تحديد المواقع (مستحسن للحواسب المحمولة)، لمعرفة الموقع الخاص بك عبر الأقمار الصناعية دون الحاجة لاتصال بشبكة إنترنت محلية، ومتواجد بمعظم الهواتف الذكية، ويعتقد إفادته في الحواسب المحمولة.

وأخيرا، جهاز الجيروسكوب (اختياري للحواسب المحمولة) وهو على غرار حساس التسارع، إلا أنه يقوم بالكشف عن الدوران ومعدل سرعة الدوران، وهو مستخدم بشكل كبير ضمن الهواتف الذكية، ويعرف بـ (أداة تحديد الاتجاه)، حيث تعتمد عليه العديد من الألعاب في أسلوب التحكم داخل اللعبة، ولا يعتقد أن تواجده على حاسب محمول بالأمر المفيد .

ويبدو أن بعض الحواسب المحمولة صغيرة الحجم، كان قد أضيف إليها بعض هذه الحساسات، على سبيل المثال، فإن برنامج سامسونج 9، لديه حساس للضوء المحيط، وكذلك حساس التسارع لحماية القرص الصلب من أي خلل قد يصيبه جراء سقوطه على الأرض .
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 763


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.