شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
عجائب وغرائب
55 % من زبائن الدجالين في مصر متعلمات
 
Dimofinf Player
55 % من زبائن الدجالين في مصر متعلمات

2012-06-22 10:40
كشفت دراسة حديثة صدرت عن المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية في القاهرة أن 55 في المائة من النساء المترددات على الدجالين متعلمات مقابل 24 في المائة ممن يجدن القراءة والكتابة والنسبة الباقية من الأميات.
وقد كشفت الدراسة والتي قام بها الباحثان 'نجيب إسكندر ورشدي منصور" أن العرب ينفقون ما لا يقل عن عشرة مليارات دولار '60 مليار جنيه' على أعمال السحر فقط ويشارك فيها الفقراء والأثرياء ورجال الأعمال. وأشارت الدراسات إلى أن الأمر لم يعد مقصورًا فقط على البسطاء والجهلاء.وفقًا لما ورد بموقع "الباب الأخضر".
وتشير الدراسة أيضًا إلى أن هناك دجالاً لكل ألف مواطن عربي خاصة أن هناك عشرات الآلاف من الدجالين والمشعوذين يروجون لقدرتهم على علاج الأمراض وتحضير الأرواح ، كما حددت الدراسة أعداد الدجالين على مستوى العالم العربي من المحيط إلى الخليج بالتحديد نصف مليون دجال ومشعوذ وأشارت الدراسة إلى أن الناس لا يلجئون للخرافة والشعوذة إلا حينما يصابون وتضيق في وجوههم أبواب الأمل ويفقدون الثقة في الحاضر والماضي، ويحاولون البحث في آفاق المستقبل بطرق خفية وغيبية.
وفى المغرب والتي تعد مع سلطنة عمان معقلاً للمشعوذين والدجالين، هناك ما يقرب من عشرين ألف قارئة كف وفنجان، وفي الكويت أظهرت دراسة اجتماعية أن نسبة 15 % من فتيات المرحلة الجامعية يؤمن بالأبراج ويحرصن على متابعتها سواء عبر المجلات أو القنوات الفضائية والإذاعات أو الإنترنت.
أما على المستوى المصري فقد أشارت الدراسة أن المصريين يؤمنون بـ274 خرافة تجلب السعادة، وتزيد الرزق، وتمنع عنهم مكائد الشيطان من الإنس والجن ومتوارثة منذ آلاف السنين، وأن 60 % من النساء العقيمات يترددن على الدجالين والمشعوذين وأن 93 % من نساء الريف يؤمن بالمشاهرة، و62 % من الفتيات يؤمن بعدم التحديق في المرآة ليلاً، و50 % لازلن يؤمن في صحة فرضية معتقد قرص ركبة العروسة ليلة دخلتها، ليلحقن بها لعالم الزوجية، وأن 90 % من المصريين يؤمنون فيما يسمى بالربط الجنسي، و80 % يرتدون الأحجبة أسفل ملابسهم ويضعونها تحت الوسادات.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 855


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.