شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
أردوغان يهاجم الغرب لعدم مساعدته اللاجئين في تركيا
 
Dimofinf Player
أردوغان يهاجم الغرب لعدم مساعدته اللاجئين في تركيا

2015-03-06 09:58
هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الغرب والعالم؛ لعدم قيامه بعمل شيء حيال مليوني لاجئ سوري وعراقي في تركيا، في وقت يدعون أنهم مدافعون عن حقوق المرأة.
وفي كلمة له خلال المؤتمر العام لمنتسبات نقابة عمال المعادن التركية المقام في أحد فنادق العاصمة أنقرة، تساءل أردوغان قائلًا: "تتحدثون عن حقوق المرأة قولًا فقط، وعند العمل ماذا فعلتم حتى الآن؟! وماذا ستفعلون من أجل مليوني لاجئ في بلادنا قدموا من سوريا والعراق؟"، مؤكدًا أن "الإشارة إلى الفروقات الفطرية بين الرجل والمرأة، ومعارضة استغلال جسد المرأة، والتعامل معها كسلعة ليس تمييزًا، بل احترامًا لشرفها وكرامتها"، بحسب "الأناضول".
وفي سياق متصل، قال أردوغان في إجابته على سؤال أحد الصحافيين عقب أدائه صلاة الجمعة في أنقرة اليوم، حول الارتفاع الذي شهده الدولار مقابل الليرة التركية: "أولًا وقبل أي شيء، عندما ننظر بشكل مفصل إلى الدولار، واليورو، والفائدة، فإننا نرى أن "لوبي الفائدة" مجددًا يقوم بعمل معروف للجميع، وأقول بشكل واضح: إن لوبي الفائدة، ومن يقومون بالاستثمار بالدولار بشكل مفرط سيخسرون".
يذكر أن الدولار الأمريكي حقق ارتفاعًا ملحوظًا أمام الليرة التركية في الآونة الأخيرة؛ حيث وصل سعر الدولار الواحد في تداولات اليوم إلى 2.59 ليرة تركية.
وتجدر الإشارة إلى أن أردوغان وخلال توليه منصب رئاسة الوزراء، اتهم من وصفهم بـ "لوبي الفائدة"، بالعمل على تأجيج الاحتجاجات في البلاد، قاصدًا بذلك شركات التمويل، وبعض البنوك، التي تقوم بإقراض الدولة لخدمة أجندات تصب ضد مصالح البلاد.
وفي معرض إجابته على سؤال أحد الصحافيين المتعلقة بسقوط الطائرة العسكرية في قونيا التركية الخميس الماضي، قال أردوغان: "سيتم التحقيق في ملابسات الحادث في حال وجود أي أخطاء من عدمها، وبعدها يتم اتخاذ القرار النهائي، والآن نمتلك 47 طائرة من نفس طراز الطائرة التي سقطت، وبعد انتهاء التحقيق سيتخذ القرار النهائي بخصوص ذلك".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 522


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.