شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
أول تعليق لباكستان بعد إعدام "قمر الزمان" في بنغلاديش
 
Dimofinf Player
أول تعليق لباكستان بعد إعدام

2015-04-12 01:08
قالت الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الباكستانية يوم السبت: "نحن نتابع عن كثب التطورات الداخلية في بنغلاديش"، وذلك في تعليق منها على قيام السلطات البنغالية، في وقت سابق اليوم، بتنفيذ حكم الإعدام بحق "محمد قمر الزمان" مساعد الأمين العام لحزب الجماعة الإسلامية، على خلفية اتهامه بارتكاب جرائم حرب إبان حرب الاستقلال التي شهدتها البلاد في العام 1971.
وذكر بيان، صدر مساء السبت عن مكتب الناطق الرسمي باسم الوزارة الباكستانية: "نحن نتابع عن كثب التطورات الداخلية في بنغلاديش، واضعين في عين الاعتبار، التصريحات التي سيدلي بها المجتمع الدولي حول القضايا المنظورة في بنغلاديش".
وأضاف البيان: "ودولة باكستان لديها علاقات متبادلة مع بنغلاديش، الدولة العضو في اتحاد جنوب شرق آسيا للتعاون الإقليمي، وفي منظمة التعاون الإسلامي"، لافتاً إلى أن شعبي البلدين خاضا نضالا مشتركا من أجل التحرر من الاستعمار.
وفي وقت سابق اليوم، نفذت السلطات البنغالية؛ حكم الإعدام بحق "قمر الزمان"، والذي أصدرته في وقت سابق محكمة جرائم الحرب الدولية، التي تأسست في بنغلاديش عام 2010 للتحقيق بجرائم الحرب، إبان حرب الاستقلال عام 1971.
وكانت محكمة الجرائم الدولية قد حكمت على قمر الزمان (62 عاما) بالاعدام، في أيار/مايو 2013؛ لإدانته بعمليات قتل جماعي وتعذيب وخطف.
وبحسب الاتهام فان الزعيم الاسلامي كان أحد قادة ميليشيا البدر الموالية لباكستان، والمتهمة بقتل مثقفين في بنغلادش، وبالاشراف على مجزرة قرية الأرامل. حيث وجهت له سبع تهم، بينها القتل الجماعي، واغتصاب النساء، والخطف، والتعذيب.
ورفضت المحكمة العليا في بنغلادش الاثنين الماضي؛ طلب استئناف قدمه "قمر الزمان" للطعن في الحكم عليه بالاعدام.







تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 519


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (2 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.