شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
صحيفة أمريكية: اتفاق "لوزان" النووي مع إيران سيمزق العراق
 
Dimofinf Player
صحيفة أمريكية: اتفاق

2015-04-14 06:15
كشفت صحيفة أمريكية أن الاتفاق النووي الأخير مع إيران، سيؤدي إلى تمزيق العراق بشكل أكثر عمقًا، وسيزيد من الهيمنة الإيرانية في المنطقة، وسيكون وبالًا على سنة العراق.
وقالت صحيفة "ناشيونال إنتيريست": إن الاتفاق يشير إلى أن إيران أعطيت مطلق الحرية في العراق؛ حتى لا تعيق المفاوضات، وأن الأمر لا يعدو أن يكون صفقة بينها وبين الولايات المتحدة، مقابل الحد من انتشار السلاح النووي.
ورجحت الصحيفة أن تقوم إيران بتضييق الخناق على العراق، وتوسيع نطاق عملها في سوريا، في حين يتم تمحور الولايات المتحدة تجاه حليفها بشار الأسد، ولبنان، حيث "حزب الله" الذي أطلقت عليه الصحيفة "وكيل إيران القوي".
وتابعت الصحيفة "ومع أسطورة "الهلال الشيعي" التي أصبحت الآن واقعًا تقريبًا، فمن غير المحتمل أن يعود أعضاء المليشيات الإيرانية ببساطة إلى عائلاتهم في الوطن ويتركوا داعش، كما أن حسن نصر الله أشاد بالاتفاق النووي بأنه انتصار لإيران، في حين قال رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بأن التنازلات التي قدمت لإيران، في لوزان، ضمان لصفقة سيئة من شأنها أن تهدد "إسرائيل" والشرق الأوسط والسلام في العالم".
ولفتت إلى أنه بوجود "الحكومة العراقية الطائفية الفاسدة والميؤوس منها"؛ بسبب سياسات رئيس الوزراء السابق، نوري المالكي، الطائفية المفضوحة، وإطلاقه ليد إيران في العراق، مما أدى إلى ظهور تنظيم "الدولة الإسلامية"، فإن الأمور ستزداد سوءًا.
وأوضحت الصحيفة أن رئيس الوزراء الحالي، العبادي، يميل إلى تحقيق الوحدة الوطنية ونبذ الطائفية، كما أن مجلس النواب العراقي يعمل على مسودة مشروع الحرس الوطني، الذي من شأنه أن يشكل مظلة عسكرية موحدة، تشارك فيها الكيانات السنية والقوى القبلية وربما البيشمركة الكردية والمليشيات الشيعية غير النظامية.
واختتمت الصحيفة "أن هذا المشروع محكوم عليه بالفشل، خاصة أن المعركة مع تنظيم "الدولة" دخلت في منعطف استراتيجي مهم، ومن أهم الأسباب لفشل هذا المشروع أن القبائل غير موحدة في مواقفها، كما أن الكثير ممن شاركوا فيما يعرف بالصحوات التي قاتلت تنظيم "القاعدة" في عام 2007، يقفون الآن مع "الدولة" أو يلتزمون الحياد.




تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 555


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.