شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
بيان للقوات المسلحة المغربية حول مصير الطيار المفقود في اليمن
 
Dimofinf Player
بيان للقوات المسلحة المغربية حول مصير الطيار المفقود في اليمن

2015-05-12 02:29
أكد بيان صحافي مغربي أصدرته "المفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية" في الرباط؛ أن التحقق من سيل الأخبار المنشورة على إثر فقدان طائرة مقاتلة من طراز "إف 16" تابعة للقوات المسلحة المغربية، وتأكيد أن الأمر يتعلق بالطائرة وبالربان المفقودين، يبقى صعبًا "بالنظر إلى أن موقع التحطم يوجد في منطقة معادية".
وجاء في البيان الذي بثته وكالة الأنباء المغربية، اليوم الثلاثاء (12 أبريل 2015)، أن العديد من الصور واللقطات التي تناقلتها بعض المواقع الإلكترونية، وتم تداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعي؛ قد تكون لحطام طائرة "إف 16"، أو لأجزاء من مقصورة القيادة، أو لجثة ربان طائرة.
وقال بيان صادر عن مصلحة الصحافة بالمفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية: إنه جرى فقدان طائرة مقاتلة من طراز "إف 16" تابعة لسرب القوات المسلحة الملكية، الأحد، كانت رهن إشارة التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن منذ 26 مارس الماضي.
وأوضح البيان أن ربان الطائرة الثانية المرافقة للطائرة الأولى لم يتمكن من معاينة ما إذا كان ربان الطائرة المصابة قد تمكن من القفز. وهذه هي المرة الأولى التي يفقد فيها المغرب طائرة حربية خلال مشاركته في عمليات دولية لمكافحة الإرهاب.
ويشارك المغرب في التحالف بست طائرات من نوع "إف 16 ". كانت المفتشية قد أكدت، في بيان سابق، أن ربان الطائرة الثانية المرافقة للطائرة الأولى المفقودة لم يتمكن من معاينة ما إذا كان ربانها قد تمكن من القفز أم لا.
بدوره، قال العميد الركن أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع: إن الطائرة المغربية، ثبت لدى قوات التحالف أنها سقطت، ولا يزال مصير الطيار مجهولًا، مُحمِّلًا الميليشيات الحوثية مسؤولية سلامة الطيار؛ حتى تستطيع قوات التحالف التواصل مع الهيئات الإغاثية، وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي، لاستعادة الطيار إذا كان بخير، أو جثمانه في حال وفاته.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 516


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.