شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
صحيفة لبنانية تكشف دور قاسم سليماني الجديد في بغداد
 
Dimofinf Player
صحيفة لبنانية تكشف دور قاسم سليماني الجديد في بغداد

2015-05-13 03:36
قالت صحيفة لبنانية: إن الخلافات بين الفصائل المكونة للمليشيات الشيعية في العراق لم تعد تخفى على أحد، باعتراف بعض مكوناتها والتصريحات الأخيرة لزعيمهم مقتدى الصدر.
وأشارت الصحيفة إلى أن الخلافات على جانبين؛ بين الفصائل ذاتها وبين الفصائل وحكومة حيدر العبادي اضطرت القائد الإيراني قاسم سليماني للتوسط بين الحكومة والميليشيات الشيعية.
وكشفت صحيفة الأخبار اللبنانية عن ضغوط إيرانية عبر سليماني أجبرت الطرفين لتقديم بعض التنازلات على مضض.
ونقلت الصحيفة عن مصادر من الميليشيات الشيعية أن "مصالحة مؤقتة تمت على الملفات العالقة، فحصل تفاهم حول أبرز الملفات الخلافية مع وجود عدم ثقة بين الطرفين: العبادي والميليشيات".
وأنشئت المليشيات الشيعية بعد فتوى للمرجع الشيعي علي السيستاني بالجهاد لتحرير العراق من تنظيم الدولة، وتتكون من مليشيات شيعية كانت موجودة سابقًا مثل فيلق بدر وعصائب الحق وسرايا السلام، وانضم إليها آلاف من المتطوعين الشيعة.
وبين وزير الدفاع العراقي خالد العبادي وقتها أن الميليشيات الشيعية منضبطة وتعمل بإمرة القيادات الأمنية، الأمر الذي شكك فيه مراقبون بعدما ارتبط اسمها بعمليات خطف وابتزاز وإعدامات ميدانية، باعتراف الصدر نفسه.
وتتمثل أبرز الخلافات بالحضور في ساحات المعركة من دون غطاء أمريكي والانسحابات المفاجئة من قبل بعض الفصائل دون علم القيادات العسكرية، بالإضافة الى الضغط الأمريكي لإبعاد قسم من الفصائل التي قاتلت الأمريكيين والبريطانيين إبان فترة الاحتلال، فضلًا عن قضايا أخرى تتعلق بالتمويل والتسليح، بحسب "الأخبار".
وكان الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر كشف عن خلافات في داخل الميليشيات الشيعية، داعيا إلى تقويته وتقريبه من الحكومة العراقية واصفًا إياه بـ"التشكيلات الجهادية".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 460


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.