شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
المال والأعمال
البنك الأوروبى للإنشاء والتعمير يتوقع تراجعا أكبر لاقتصاد أوكرانيا هذا العام
 
Dimofinf Player
البنك الأوروبى للإنشاء والتعمير يتوقع تراجعا أكبر لاقتصاد أوكرانيا هذا العام

2015-05-14 09:22
رسمت التوقعات الجديدة للبنك الأوروبى للإنشاء والتعمير، اليوم الخميس، صورة أكثر إشراقًا لمنطقته التى تضم 35 دولة، لكن البنك توقع أن ينكمش الاقتصاد الأوكرانى أكثر من المتوقع هذا العام بنسبة 7.5%. ويعقد البنك الذى أنشئ عام 1991 بهدف الاستثمار فى دول الكتلة السوفيتة السابقة بشرق أوروبا اجتماعه السنوى فى تفليس عاصمة جورجيا فى ظل أسوأ أزمة بين الشرق والغرب منذ الحرب الباردة.

وأشارت توقعات البنك الجديدة إلى تباين متزايد فى الأداء الاقتصادى لدول المنطقة إذ يطغى تأثير التوترات بشأن أوكرانيا على بوادر تحسن فى أماكن أخرى.


وفى حين تشير التوقعات إلى أن الاقتصاد الأوكرانى سينكمش أكثر من العام الماضى وبمعدل أكبر من نسبة 5% التى توقعها البنك الأوروبى للإنشاء والتعمير فى يناير من المتوقع أن تشهد اقتصادات رئيسية مثل بولندا صعودا نتيجة لانخفاض أسعار الفائدة إلى مستويات قياسية فى الداخل وفى منطقة اليورو أكبر أسواقها للتصدير.



ومن المتوقع أن يظل الاقتصاد الروسى فى حالة ركود شديد بسبب العقوبات الغربية لكن البنك الأوروبى للإنشاء والتعمير يتوقع أن ينكمش الاقتصاد الروسى 4.5% هذا العام مقارنة مع 4.8% توقعها فى يناير كانون الثانى مع تعافى أسعار النفط العالمية، ولا تزال تقديرات البنك أقل من توقعات صندوق النقد الدولى التى أعلنت الشهر الماضى. وفى السنوات القليلة الماضية توسع البنك فى نطاق عمله ليضم منغوليا وتركيا والبلدان المتأثرة بشكل مباشر أو غير مباشر بالربيع العربى مثل المغرب ومصر وتونس والأردن.




تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 456


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.