شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
بيان ناري لزعيم المعارضة الموريتانية حول "مرسي"
 
Dimofinf Player
بيان ناري لزعيم المعارضة الموريتانية حول

2015-06-19 05:39
انتقد زعيم المعارضة الموريتانية الحسن ولد محمد أحكام الإعدام الصادرة ضد الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وعشرات من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في قضيتي "اقتحام السجون", و"التخابر".
ونقلت "الجزيرة" عن ولد محمد قوله في بيان له :" إن هذه الأحكام تشير إلى قرب زوال حكم العسكر بمصر"، مشيرا إلى أن "النظام المصري الحالي بات يتخبط في دوامة من الإرباك، وهذا يرجع إلى فشله في تحقيق تطلعات الشعب", على حد قوله.
وقضت محكمة جنايات القاهرة الثلاثاء الموافق 16 يونيو بالإعدام شنقا ضد الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات من جماعة الإخوان المسلمين فيما يعرف بقضيتي "التخابر" و"اقتحام السجون".
وأصدرت المحكمة أحكاماً بإعدام 16 متهماً في القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابر"، بينهم ثلاثة قياديين بجماعة الإخوان المسلمين، وذلك بعد استطلاع رأي المفتي، كما أصدرت حكمها بالسجن المؤبد على 17 متهماً في القضية نفسها في مقدمتهم الرئيس المعزول محمد مرسي ومرشد الإخوان محمد بديع.
وأدانت مصر الانتقادات الدولية لأحكام الإعدام بحق مرسي وأنصاره، وقالت إنها ترفض "كل صور التحامل عليها" و"محاولات الإساءة" للقضاء المصري.
وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها في 17 يونيو إن وصف الجهات الأجنبية الأحكام القضائية بالجماعية والمسيسة "يعد تعمدا للتضليل والإساءة إلى القضاء المصري ومحاولات بائسة لفرض إملاءات ورؤى وسياسات تتنافى مع إرادة الشعب المصري".
وأضافت الوزارة أنها "ترفض كل صور التحامل" على مصر و"تدين تغافل هذه الدول والمنظمات التي انتقدت الحكم عن عمد حقيقة أن المتهمين تمت إدانتهم في محاكمات عادلة ونزيهة بارتكاب جرائم جنائية وليست سياسية".
وتابع البيان أن الوزارة "تذكر" الدول والمنظمات التي انتقدت الأحكام "بأن أحد المبادئ الراسخة لأي نظام ديمقراطي هو مبدأ الفصل بين السلطات وضمان استقلالية القضاء".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 528


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.