شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
مسؤول فلسطيني يكشف عن اتفاق يقضي بالإفراج عن الأسير عدنان
 
Dimofinf Player
مسؤول فلسطيني يكشف عن اتفاق يقضي بالإفراج عن الأسير عدنان

2015-06-25 03:22
قال قدورة فارس، رئيس نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، إن الأسير المضرب عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، خضر عدنان، توصل لاتفاق مع النيابة يقضي بالإفراج عنه، مشيرا في ذات الوقت إلى حاجة هذا الاتفاق لمصادقة قيادة الكيان الصهيوني ، كي يصبح نافذا.
وأضاف فارس لوكالة الأناضول للأنباء، على هامش مشاركته في وقفة تضامنية مع الأسير عدنان، نظمته القوى الفلسطينية وسط مدينة رام الله، في الضفة الغربية، اليوم الخميس: "هناك اتفاق تبلور أمس بين عدنان عبر مدير الوحدة القانونية لنادي الأسير جواد بولس، وبين النيابة العسكرية التي كانت دوما ترفض الإفراج عن عدنان، يقضي بالإفراج عنه".
وأوضح أن الاتفاق يحتاج إلى "مصادقة من الجهات العليا الإسرائيلية".
وقال:" نحن في الانتظار (...) في أي لحظة يمكن أن نعلن عن تفاصيل الاتفاق بعد الموافقة والمصادقة الإسرائيلية عليه، وتم تحديد موعد الإفراج عنه، وفي الغالب سيكون قبل عيد الفطر".
وحظي الأسير عدنان (36 عامًا)، المضرب عن الطعام منذ ما يزيد عن 50 يوما، برمزية كبيرة لدى الفلسطينيين، منذ إضرابه عن الطعام مدة 67 يومًا، عام 2012، قبل أن ينهيه باتفاق قضى بالإفراج عنه حينها.
وأعيد اعتقال عدنان في 8 يوليو الماضي، على حاجز عسكري في الشارع الرئيسي بمدينة جنين، قبل أن يُعلِن في الخامس من مايو/أيار الماضي، إضرابًا عن الطعام، احتجاجًا على تمديد اعتقاله الإداري.
والاعتقال الإداري، هو قرار توقيف دون محاكمة، لمدة تتراوح ما بين شهر إلى ستة أشهر، ويجدد بشكل متواصل لبعض الأسرى، ويتذرع الاحتلال بوجود ملفات "سرية أمنية" بحق المعتقل الذي تعاقبه بالسجن الإداري.
وبحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، يقبع في سجون الاحتلال حاليًا، 6500 أسير، بينهم 478 صدر بحقهم أحكامًا بالسجن المؤبد لمرة واحدة أو لعدة مرات، و21 أسيرة، بينهن قاصرتان، و205 أطفال أعمارهم دون سن الـ18، و480 معتقلًا إدرايًا، و13 نائبًا، إضافة إلى وزيرين سابقين، وسط مطالبات رسمية وشعبية بضرورة الإفراج عنهم جميعًا.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 532


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.