شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
عجائب وغرائب
أمريكا تدرب "النحل" على اكتشاف المتفجرات
 
Dimofinf Player
أمريكا تدرب

2012-06-23 01:52
أعلن المختبر الوطني للأسلحة الأمريكية أنه تمكن من تدريب نحل عسل على إخراج الخرطوم الذي يمص به رحيق الأزهار عند شم المتفجرات المختلفة سواء في السيارات أو التي زرعت على جانب طريق إلى أحزمة متفجرة. وفقًا لما أوردته "رويترز"
وأعلن "تيم هارمان" من علماء المختبر أن هذا الاكتشاف جاء بعد (18 شهرًا) من الأبحاث في إدارة الطاقة في منشأة ( لوس الأموس) وهى أكبر مختبر للأسلحة النووية في البلاد، حيث تم تدريب النحل من خلال تعريض الحشرات لرائحة المتفجرات ويتبع ذلك مكافأتها بماء مسكر.
وأضاف "هارمان" أن النحل يمكن حمله في كاشفات محمولة يدويًا بحجم صندوق الأحذية ويمكن استخدامه في المطارات ونقاط التفتيش في الطرق أو حتى مع فرق الكشف عن المفرقعات التي تستخدم أجهزة الإنسان الآلي، مشيرًا إلى أن الخطوة التالية ستكون صنع صناديق النحل وتدريب حراس الأمن الذين سيستخدمونه، حيث يساعد هذا الاكتشاف – على حد زعمه – في الأمن الداخلي وفي الحرب ضد المقاومين العراقيين.
وكانت خسائر قوات الاحتلال الأمريكية قد تصاعدت بشدة خلال الفترة السابقة, واعترف الاحتلال بمقتل أكثر من 100 من جنوده خلال شهر أكتوبر الماضي وحده, بحسب الإحصائيات الرسمية، فيما أقر الرئيس الأمريكي بالورطة التي تشبه حرب فيتنام.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 836


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.