شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
عجائب وغرائب
استئصال ورم بحجم 7 كيلوجرامات من أنف فتاة
 
Dimofinf Player
استئصال ورم بحجم 7 كيلوجرامات من أنف فتاة

2012-06-23 01:53
تمكن الأطباء من إزالة ورم كبير بزنة أكثر من سبعة كيلوجرامات من وجه فتاة هايتية كان موجودًا في منطقة الأنف مانعًا إياها من الرؤية بشكل سليم أو تناول الطعام أو التحدث، فكانت تتنفس وتتناول الطعام عبر فمها، وتستعمل قصبة ماصة كي تتمكن من تناول الطعام، والذي يكون مهروسًا خصيصًا لها كي تتمكن من ابتلاعه .
وأعلن الأطباء بإحدى مستشفيات ميامي أن الورم - الذي أخذ شكل الخرطوم - قد منع الفتاة من النطق بشكل صحيح، كما أعاق ظهور أسنانها - حيث لا يوجد في فمها سوى سن طبيعية واحدة – مفسرين هذه الظاهرة بأنها مرض جيني غير وراثي يصيب الأنسجة والعظام ويضخمها، غير أن فقر البنية التحتية الطبية في البلاد حال دون تمكن الأطباء الهايتيين من القيام بأي إجراء طبي لعلاج حالتها، وفقا لما أورده موقع " باب الأخبار الإلكترونى "
وقد ولدت الفتاة التي تدعى مارلي كاسيو بشكل طبيعي في بورتو برنس عاصمة هاييتي .. قبل أن يبدأ والداها وهي في سن الثامنة من ملاحظة تضخم كبير في حجم أنفها، تطور بسرعة حتى بلغ حجم كرة السلة، مباعدًا ما بين عينيها ودافعًا شفتها السفلى إلى ما دون ذقنها.
وكانت مارلي تتجنب الخروج من المنزل بسبب مطاردة أعين الفضوليين لها، فقد كانت تتعرض لمضايقات في مدرستها وكان الناس يخشون الجلوس إلى جانبها في الحافلات أو الأماكن العامة، مما دفعها إلى عزل نفسها في منزلها الذي لم تغادره لسنوات.
وخضعت مارلي - التي تم إرسالها إلى مدينة ميامي الأمريكية للعلاج - لأربع عمليات .. تم خلالها استئصال الورم الضخم، وإعادة بناء تفاصيل وجهها واستبدال العظام المتضررة فيه.
ويتوقع المشرفون على العلاج أن يتم استكمال العمليات الأساسية التي تمت حتى الآن بأخرى تجميلية لاحقة، مؤكدين على ضرورة متابعة الفتاة الهايتية لمزيد من العلاج مستقبلاً.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 770


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.