شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
المعارضة: "إسرائيل" ستدفع ثمنًا سياسيًا بعد إخفاق نتنياهو في الملف الإيراني
 
Dimofinf Player
المعارضة:

2015-09-03 02:33
أكد زعيم المعارضة "الإسرائيلية" إسحاق هرتسوغ، اليوم الخميس، أن "إسرائيل" ستدفع ثمنا سياسيا، على خلفية إخفاق رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، في الملف النووي الإيراني .
وقال هرتسوغ في تصريح للإذاعة "الإسرائيلية" العامة (الرسمية) إن نتنياهو سجل اخفاقا ذريعا في ذلك الملف، وبذلك ستدفع "إسرائيل" ثمنا سياسيا للولايات المتحدة لقاء ذلك".
وتمكن الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، من تأمين عدد كافٍ من الأصوات داخل مجلس الشيوخ لاستخدام حق النقض (الفيتو)، ضد أي قرار محتمل قد يتخذه الكونغرس، لإبطال الاتفاق النووي مع إيران الذي أقرته 5 دول كبرى إلى جانب الولايات المتحدة، الأمر الذي أربك الحكومة "الإسرائيلية".
ودعا هرتسوغ الحكومة الى التخلي عن اللهجة الحماسية على الإتفاق النووي الإيراني ، "على حد تعبيره"، بحسب الأناضول.
وطالب "الشروع في حوار مع واشنطن بغية اقامة نظام ردع اقليمي في وجه التهديد الايراني".
وقال عضو الكنيست (البرلمان) باسل غطاس" مما لا شك فيه أن هناك،توترا حقيقيا في العلاقة بين الإدارة الأمريكية ونتنياهو، على خلفية الموقف من النووي الإيراني، لكن السؤال الكبير حول الإنعكاسات وحجمها".
وأضاف غطاس" نتنياهو، نشط ضد الملف الإيراني بهذه الطريقة، وهو يدرك أن هناك حماية يهودية من اللوبي المساند "لإسرائيل"، في الولايات المتحدة، بالاضافة إلى رأي لدى الجمهوريين داعم لحراك نتنياهو".
وتابع غطاس" هذا الإنعكاس سيظل في البعد العام شخصي على نتنياهو وحكومته، في ظل حكم أوباماالقائم، أما على صعيد الإنعكاس السياسي، والإقتصادي، والعسكري، فهذا ليس واردا خاصة في ظل ضغف بدائل التحالفات في الشرق بسبب الضعف العربي".
وأوضح غطاس "كل المؤشرات تقول، بأن دعم الولايات المتحدة (لاسرائيل) متعاظم ومتصاعد".
من جانبه نفى القيادي في حزب الليكود والوزير المكلف بشؤون القدس زئيف الكين، للإذاعة العبرية، "وجود صدع في العلاقة بين "اسرائيل" والرئيس الامريكي، حيث وصفه بأنه مجرد خلاف".
وتشهد العلاقة بين أوباما و نتنياهو توترا على خلفية، إتهام الإدارة الأمريكية، للحكومة "الإسرائيلية"، التدخل في سياسة أمريكا الداخلية، والخارجية، خاصة فيما تعلق بالملف النووي الإيراني، ومحاولة "إسرائيل" التأثير على تصويت الجونجرس الأمريكي، ضد الإتفاق.
واكد الكين إن "التحالف بين "اسرائيل" والولايات المتحدة، مبني على الرأي العام الأمريكي الذي يعارض بغالبيته الاتفاق النووي الإيراني".
واضاف الكين "إن المعارضة التي أبدتها "إسرائيل"، للاتفاق ترسخت في أذهان المواطنين الأمريكيين وأثرت على بلورة سبل التعامل مع خروقات إيرانية محتملة وعلى مجالات أخرى".
ويخوض البيت الأبيض، معركة شرسة، ضد الجمهوريين ولجنة العلاقات العامة الأمريكية – "الإسرائيلية" التي رصدت بحسب تقارير إعلامية ما بين 20-40 مليون دولار لبث إعلانات تلفزيونية دعائية تحث المواطنين الأمريكيين للضغط على ممثليهم في الكونغرس لرفض الاتفاق.
هذا ومن المفترض أن يتم التصويت على الاتفاق النووي الذي أبرمتها مجموعة 5+1 مع إيران، في 17 سبتمبر/ أيلول الحالي.
وأبرمت مجموعة (5+1) والتي تشمل الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن وهم روسيا والصين والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، بالإضافة إلى المانيا، في 14 يوليو/ تموز الماضي اتفاقاً نووياً مع إيران يضمن عدم انتاجها سلاحاً نووياً في مقابل رفع العقوبات عنها وذلك بعد أكثر من 10 سنوات من المفاوضات المتقطعة.
ويمنح الاتفاق الحق لمفتشي الأمم المتحدة، بمراقبة وتفتيش بعض المنشآت العسكرية الإيرانية، وفرض حظر على توريد الأسلحة لإيران لمدة خمس سنوات، مقابل رفع عقوبات مفروضة على طهران.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 583


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.