شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
غارة "إسرائيلية" على شمال قطاع غزة وتوغل جنوبه
 
Dimofinf Player
غارة

2012-10-10 05:24
تعرض شمال قطاع غزة لقصف صهيوني فجر اليوم، فيما نفذت القوات الصهيونية عملية توغل محدودة جنوبه.

وقال سكان محليون: إن طائرة حربية "إسرائيلية" قصفت بصاروخ أرضًا زراعية شمال قطاع غزة، من دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأعلن الناطق باسم الجيش "الإسرائيلي" أن طائرات من سلاح الجو أغارت على نفق حفره ناشطون في شمال قطاع غزة، وأنه "تمت إصابة الهدف بدقة".

واعتبر أن الغارة جاءت ردًّا على استمرار إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون من قطاع غزة باتجاه الأراضي "الإسرائيلية"، محملاً حركة حماس المسؤولية عن إطلاق الصواريخ.

وقال: إن الجيش "الإسرائيلي" سيواصل استهداف أية جهة تمارس "الإرهاب ضد مواطني الدولة".

وكان الجيش "الإسرائيلي" قد أعلن عن سقوط 4 صواريخ غراد باتجاه مدينتي نتيفوت وسديروت فجر اليوم من دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع إصابات آو أضرار، بعد أن كانت سقطت عدة قذائف مساء أمس.

وكان الذراعان المسلحان لحركتي حماس والجهاد الإسلامي قصفا صباح أمس مواقع عسكرية "إسرائيلية" تقع شرق جنوب قطاع غزة بالصواريخ وقذائف الهاون ردًّا على غارة "إسرائيلية" على رفح أول أمس الأحد أدت إلى مقتل فلسطيني وإصابة 9 آخرين.

وإلى ذلك، توغلت قوات من الجيش "الإسرائيلي" في وقت مبكر صباح اليوم شرق رفح وسط قصف عشوائي.

وقال مصدر حقوقي لـ"يونايتد برس انترناشونال": إن 7 آليات عسكرية توغلت في حي الشوكة شرق رفح انطلاقًا من موقع صوفا العسكري، وشرعت في أعمال تجريف بالمنطقة تخللها إطلاق نار عشوائي وتحليق مكثف للطائرات الاستطلاعية.

وأفادت مصادر "إسرائيلية" وفلسطينية الاثنين بأن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا مساء الأحد، في غارة نفذتها طائرات سلاح الجو "الإسرائيلية" على جنوب قطاع غزة.

وذكر راديو "إسرائيل" الرسمي أن الفلسطينيين الثلاثة قتلوا في جنوب قطاع غزة خلال غارة شنتها طائرات من سلاح الجو، وقال: "هم ينتمون إلى الجهة التي تطلق على نفسها اسم جماعة أكناف بيت المقدس".

وفي سياق متصل، أصيب 9 فلسطينيين، اثنان منهما في حالة خطيرة، مساء الأحد، في غارة "إسرائيلية" على دراجة نارية في حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وأضافت الوكالة: "طائرة استطلاع أطلقت صاروخًا صوب دراجة نارية كان يستقلها مواطنان، ما أدى إلى إصابتهما بجروح خطيرة، إضافة إلى إصابة 7 مواطنين من المارة، بينهم ثلاثة أطفال، بجروح متفاوتة".

وأشارت إلى أنه جرى نقل ثمانية مصابين إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح، في حين حول المصاب السابع إلى المستشفى الأوروبي بخان يونس لخطورة حالته.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 723


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
3.50/10 (2 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.