شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
الرئيس المصري يقيل النائب العام ويعينه سفيرًا بالفاتيكان
 
Dimofinf Player
الرئيس المصري يقيل النائب العام ويعينه سفيرًا بالفاتيكان

2012-10-12 12:57
أصدر الرئيس المصري محمد مرسي قرارا بتعيين الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام سفيرًا لمصر بالفاتيكان، وهو ما يعني إقالته من منصب النائب العام.
وقال الدكتور أحمد عبد العاطي مدير مكتب رئيس الجمهورية "إن الرئيس محمد مرسي أصدر اليوم قرارًا بتعيين الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام سفيرًا لمصر بالفاتيكان، وإبعاده عن منصب النائب العام، على أن يقوم أحد مساعدي النائب العام بمهام المنصب لحين تعيين نائب عام جديد".
وأشار إلى أن المشهد العام في مصر متشابك، ولا يمكن فصل أي جزء منه عن بعضه، مضيفا أنه لا يمكن لأحد أن يزعم أن قرار الرئيس بإبعاد المستشار عبد المجيد محمود عن منصب النائب العام، لا علاقة له بحكم البراءة الصادر في قضية موقعة الجمل.
وحول أن النيابة العامة ليست هي من قامت بالتحقيق في قضية موقعة الجمل على وجه الخصوص، قال مدير مكتب الرئيس إن هذا القرار يخضع لتقدير الرئيس لما تقتضيه مصلحة البلاد وتحقيق أهداف المرحلة.
وتوقعت مصادر إعلامية، أن يقوم الرئيس مرسي بتعيين المستشار حسام الغرياني، رئيس مجلس القضاء الأعلى السابق، في منصب النائب العام، حيث التقى الغرياني الرئيس مرسي عصر اليوم في القصر الجمهوري، ولم يتم الإفصاح عن سبب الزيارة المفاجئة.
يشار إلى أن العديد من القوى السياسية وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، قد طالبت النائب العام بتقديم الأدلة التي تؤكد تورط المتهمين في قضية موقعة الجمل، أو يتنحى عن منصبه.
كما تطالب القوى الثورية منذ سقوط حسني مبارك، بإقالة النائب العام، واتهموه بالتورط في إخفاء قضايا الفساد، وإفساد وإبطال القضايا الكبرى التي يحاكم فيها رموز نظام مبارك.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 829


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (2 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.