شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
تليفزيون "إسرائيل": جماعات ستنفِّذ عملية إرهابية كبيرة بسيناء
 
Dimofinf Player
تليفزيون

2012-10-15 04:45
ذكر موقع التليفزيون "الإسرائيلي" في تقرير له أن هناك معلومات أكيدة تشير لوجود نية لدى بعض من الجماعات "الجهادية والتكفيرية" في شبه جزيرة سيناء، بالقيام بتنفيذ عمليات إرهابية كبيرة ضد المقرات الأمنية المصرية، باستخدام سيارات مفخخة.
وقال الموقع: "الأجهزة الأمنية المصرية و"الإسرائيلية" وصلتها هذه التحذيرات الجدية، والوضع في شمال سيناء بات حساسًا للغاية في ظل تهديدات هذه الجماعات المتواصلة".
وأضاف: "كل أجهزة الأمن المصرية رفعت درجة الاستعداد القصوى تحسبًا لوقوع هذه التهديدات، خصوصًا أن الجماعات التكفيرية بسيناء، ترغب في الانتقام من قيام "إسرائيل" بتصفية الشيخ هشام السعيدني قائد جماعة التوحيد والجهاد يوم السبت الماضي".
وتتهم تلك الجماعات مصر بمساعدة "إسرائيل" في تنفيذها، خصوصًا أن السعيدني كان مرصودًا من قبل أجهزة الأمن المصرية، وهو ما تدعيه هذه الجماعات.
وكان نيقولاس بالم الباحث المتخصص منذ أكثر من عشرين عامًا في شئون الشرق الأوسط والصراع العربي ـ الإسرائيلي قد وجَّه تحذيرًا من أن‏ سيناء معرضة لشيء ما مخيف وتحتاج إلى ثورة بدونها قد تتحول إلى ساحة معركة لحرب بين قوى إقليمية‏.
وقالت "بوابة الأهرام": "هذا الباحث المتخصص‏ له علاقات قوية في "إسرائيل" وفلسطين ومصر، وهو يستند في تحذيره إلى تحليل للمعلومات والمواقف في القاهرة وسيناء و"إسرائيل" وقطاع غزة".
ولخص بالم - الذي عمل لخمس سنوات كبيرًا للباحثين والمحللين في الشأن الفلسطيني "الإسرائيلي" في مجموعة الأزمات الدولية - تحليله في دراسة بعنوان: سيناء: (المنطقة العازلة تتلاشي).
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 761


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.13/10 (5 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.