شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
برلماني سابق يكشف حقائق مثيرة حول الوضع بسيناء ودور "إسرائيل"
 
Dimofinf Player
برلماني سابق يكشف حقائق مثيرة حول الوضع بسيناء ودور

2015-08-05 06:19
كشف عضو مجلس الشورى المصري السابق عن محافظة شمال سيناء يحيى عقيل، عن حقائق جديدة بخصوص العمليات العسكرية التي يخوضها الجيش المصري في سيناء، مؤكدًا أن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية دون طيار "موجودة في سماء الشيخ زويد ورفح بشكل مستمر، كما نفذت إسرائيل عدة عمليات اغتيال ضد بعض المسلحين".
واتهم عقيل الرئيسَ عبد الفتاح السيسي بإشعال الحرب الدائرة في سيناء منذ عامين بين الجيش والجماعات المسلحة، بهدف تدمير الجيش المصري، وقال "إن الضغط الأمني على أهالي الشيخ زويد ورفح واحتجاز النساء رهائن والتعذيب حتى الموت، بالإضافة للاعتقال العشوائي للمواطنين لسنوات طويلة؛ ساهم في زيادة كبيرة في أعداد التكفيريين، كما ساهم الفلتان الأمني وطبيعة سيناء الجغرافية في حصول تلك الجماعات على السلاح".
وأشار عقيل إلى أن إسرائيل تريد الحفاظ على سيناء خالية من السكان، وتعتقد أن تعمير سيناء أخطر عليها من امتلاك العرب القنبلة النووية، كما أنها تخطط لطرد الفلسطينيين من الضفة والأراضي المحتلة عام 1948، ومنحهم أراضيَ بديلة في سيناء.
وأكد عقيل في حوار مع الجزيرة نت أن "الهدف الرئيسي من إقامة المنطقة العازلة على الحدود مع غزة هو تفريغ سيناء من السكان وتشديد الحصار على غزة خدمة لإسرائيل".
وقال إن تنظيم أنصار بيت المقدس -الذي بايع تنظيم الدولة الإسلامية، وتحول إلى "ولاية سيناء"- "من أبرز الفصائل التي تحارب الجيش في سيناء، بالإضافة لمجموعات تدين بالولاء لتنظيم القاعدة، وكذلك مئات المواطنين الذين انضموا للمسلحين بدافع الثأر من الجيش وليس لهم أفكار دينية أو سياسية".
وأوضح أن المسلحين "يعرفون جيدا طرق التخفي والمناورة في الصحراء، وهم عادة يختفون لشهر أو شهرين، ثم ينفذون عملية كبرى ضد الجيش ويعاودون الاختفاء، وبالتالي يصب الجيش جام غضبه على المدنيين".
واتهم الجيش بارتكاب جرائم بشعة بحق أهالي سيناء، تمثلت في مقتل ألفي مواطن، واعتقال 9073 آخرين، بالإضافة لإحراق 1853 من عشش البدو، وهدم 2577 منزلا، وتهجير أكثر من 35 ألف شخص.
وكان مسئولون عسكريين صهاينة، قد هددوا الثلاثاء بأن الجيش الإسرائيلي سيستهدف عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس كإجراء وقائي ضد التنظيم، الذي يهدد باستهداف الإسرائيليين على حد قولهم، وذلك في مراسم تسليم وتسلم قيادة فرقة "إدوم" الحدودية العاملة ضمن الجبهة الجنوبية.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 576


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.