شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
مشعل:لا نخاف الحرب البرية والعدو منهار
 
Dimofinf Player
 مشعل:لا نخاف الحرب البرية والعدو منهار

2012-11-19 10:17
أكد خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن شبه جزيرة سيناء لن تكون وطنا بديلا للفلسطينيين من أهالي قطاع غزة، مكذبا شائعات توطين أهل غزة بسيناء.
وقال مشعل خلال مؤتمر صحفي بالقاهرة اليوم إننا ”نعتز بسيناء ومصر كلها لكن لا بديل لأهل غزة عن فلسطين ولن تكون سيناء بديلاً لأهل غزة عن أرضهم"، وأضاف”لم يطرح علينا انتقال بعض الفلسطينيين إلى سيناء من الأساس ولا نقبل هذا السيناريو".
وكذب مشعل ما يردده بعض الإعلاميين الموتورين والسياسيين الانتهازيين”توطين أهل غزة في سيناء"، وقال لأهل مصر”كونوا مطمئنين فغزة تواجه الحروب منذ 1967 ورغم ذلك لم يخرج أهلها منها"، وأضاف إن”أهل غزة الذين يقيمون بالخارج يحرصون على العودة إليها خلال الحرب عليها كما فعل أحد الشباب اليوم الذين أعرفهم بشكل شخصي وودعته في طريقه إلى القطاع".
وحول العدوان الصهيوني على قطاع غزة، قال :"اشعر بكثير من الاعتزاز بما يجري في قطاع غزة، كما اشعر بالألم على ما يجري، وغزة تقف شامخة أمام آلة العدوان، ويجب علينا أن نشعر بأن الله معنا لأن قضيتنا عادلة، ولن ينتصر معتدي على شعبها، وأما الفخر والاعتزاز للمقاومة الفلسطينية، هؤلاء الذين يحمون الوطن، ولا ينكسرون أمام هجمات العدو، ونحن السياسيون في خدمتهم".
وأوضح أن معنويات الشعب الفلسطيني عالية، أما العدو فهو منهار، والمفاجآت وقعت عليهم كالصدمة، مؤكدا أنه يراهن على المقاومة، فاذا كانت الحرب الاولى على غزة خلال ثلاثة اسابيع قد حققت توازن نسبي، اليوم المقاومة حققت هذا التوازن خلال ساعات، ونتنياهو الذي اراد أن يرمم قدرته في الردع فشل.
وأضاف أن الرسائل الصهيونية وصلت الى العنوان الخاطيء، ونتنياهو الذي يراهن على فوزه بالانتخابات اليوم هو في ورطة، وأراد أن يختبر مصر فكان الجواب المصري واضح وجلي، واراد أن يختبر الربيع العربي، فوجد التفافا من شعوب الربيع العربي حول غزة وشعبها، وأراد أن يجرب سلاحه فوجد النتيجة وفشل اسلحته.
وقال مشعل "حسابات نتنياهو كلها اخطأت، رغم أننا لا نملك التوازن العسكري، ولكننا حققنا التوازن بإرادتنا، وبصبر شعبنا، والتوازن تحقق وان شاء الله سننتصر عليه، نتقدم وهو يتراجع".
وأضاف :"نتنياهو يهدد بالحرب البرية وهو قادر على ذلك ولكنه يعرف أنها لن تكون نزهة، وقد تكون من ستخسره الانتخابات، ومن هنا طالب بالضغط على بعض الدول لكي يضغطوا على حماس، وكان قادراً أن ينهي سفك الدماء، وهو مرتبك، والذي طلب التهدئة هو نتنياهو، طلبها من امريكا وأوروبا وأخيراً طلبها من مصر".
وأكد مشعل أن المقاومة الفلسطينية لديها الشجاعة وحسن تقدير الموقف، "ومن هنا لا نريد تصعيداً، ولا نطلب البلاء، ولا نريد حرباً برية، ولكن اذا ارادوها لن يكونوا بخير، وشعبنا سيتصدى لهذا العدوان والمقاومة لديها ما لديها من وسائل لتكبد العدو خسائر لا يتوقعها".
كما دعا "مشعل" القادة العرب إلى مراجعة المسار السياسي وإلى رفع السقف مع الاحتلال تجاه القضية الفلسطينية، و"ان فرصتنا كفلسطينيين وفي ظل مصر الجديدة والربيع العربي أن نتوحد، وان نضع رؤية فلسطينية جديدة وموقف عربي جديد، فنحن نسعى لجمع الصف العربي والفلسطيني في الاتجاه الصحيح".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 892


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (5 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.