شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
إخوان ليبيا: تنظيمنا مستقل عن الجماعة في مصر
 
Dimofinf Player
إخوان ليبيا: تنظيمنا مستقل عن الجماعة في مصر

2013-01-04 01:22
أكد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا بشير الكبتي أن التنظيم الليبي "مستقل بشكل تام عن أي تنظيم خارجي".
وقال الكبتي اليوم الخميس في اتصال هاتفي أجرته معه وكالة الأنباء الألمانية: "تنظيمنا مستقل ولا يحتاج أن يأتي أحد من الخارج لينظمه أو يعيد تنظيمه كما تردد.. كما أن تنظيمنا لم ينحل ولا حتى في فترة المقبور معمر القذافي، وعقدنا مؤتمرنا العام التاسع في نوفمبر 2011".
ووصف الكبتي اللقاء الذي جمعه بنائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين في مصر خيرت الشاطر لليبيا خلال زيارته مؤخرًا للبلاد بأنه كان "وديًّا"، ونفى ما تناقلته وسائل الإعلام عن أن هدف الزيارة كان التنسيق السياسي أو المالي بين الجانبين.
وأضاف: "اللقاء كان وديًّا وأخويًّا أكثر من أي شيء آخر لكونه كان غير رسمي أو متفق عليه بل كان عرضيًّا، والشاطر تحدث عن التطورات الراهنة على الساحة السياسية بمصر والحملة الإعلامية الموجهة ضد الإخوان بمصر، وكيف أن بعض وسائل الإعلام باتت توجه سهامها ضد ثورة 25 يناير ومحاولة إعادة النظام السابق".
وتابع الكبتي: "لم يتم التطرق نهائيًّا لأية قضايا تخص الشأن الليبي أو أية مشاريع استثمارية كما تردد في وسائل الإعلام، خاصة وأننا مجرد جماعة تعمل تحت سلطة الدولة الليبية"، مضيفًا "لا علم لي بما إذا كان الشاطر قد تقابل مع مسئولين بالدولة أو رجال أعمال ليبيين".
وعبر الكبتي عن انفتاح جماعته على كل التجارب والنماذج التي وصل فيها الإسلاميون لسدة الحكم مثل تركيا ومصر وتونس والسودان، ولكن دون الانصياع التام أو تطبيق أية تجربة من هذه التجارب بالكامل.
وقال: "الانفتاح على تجارب الآخرين لا يعني أننا سنستورد تجربة أي نموذج بالكامل.. نحن سنستفيد من كل التجارب ولكننا لن نكون تابعين لأحد".
وأضاف: "كما أن تجربتنا في ليبيا تختلف عن تجربة إخوان مصر فهم قرروا إنشاء ذراع سياسية يمثلهم هو حزب الحرية والعدالة، أما نحن فقد تشاركنا مع كافة الأطياف في ليبيا في تأسيس حزب العدالة والبناء والأخير له استقلاليته التامة عن الجماعة في توجهاته وقراراته".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 722


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.