شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
أمريكا تعتزم إدراج "بلمختار" على لائحة "الاغتيال"
 
Dimofinf Player
أمريكا تعتزم إدراج

2013-02-09 09:29
أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" بأن مسؤولين عسكريين كبارًا من أجهزة الاستخبارات الأميركية اقترحوا أن يدرجوا في لائحة سرية للأشخاص الذين يتعين "قتلهم" اسم الجزائري مختار بلمختار، والذي أعلن مسؤوليته عن الهجوم على منشأة آن أميناس للغاز، على خلفية حرب فرنسا على مالي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم قولهم: إن إضافة اسم بلمختار إلى هذه اللائحة يعني توسيع مجال العمل العسكري للولايات المتحدة في شمال غرب أفريقيا، عبر توسيع المنطقة التي تستهدفها الطائرات من دون طيار وعمليات مكافحة الإرهاب.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الخطوة يمكن أن تستند إلى وحدات القوات الخاصة للجيش بمساعدة من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي. آي. إيه".

وأضافت الصحيفة أنه منذ هجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001، لا تكشف الحكومة الأمريكية عن لوائح الأشخاص الذين يتعين "القبض عليهم أو قتلهم".

وكان مسؤول أمريكي قال في يناير/ كانون الثاني الماضي لوكالة فرانس برس: إن واشنطن تعتزم إنشاء قاعدة خاصة لعمليات الطائرات من دون طيار في شمال غرب أفريقيا؛ وذلك بهدف تعزيز وتحسين عمليات التجسس والمراقبة لأنشطة الجماعات الإسلامية في تلك المنطقة، ورجح المسؤول الأمريكي إقامتها في النيجر أو بوركينا فاسو.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية قد كشفت عن أن قادة بوزارة الدفاع "البنتاجون" خططوا عام 2003 لتوجيه ضربة إلى بلمختار ومجموعته في صحراء مالي، لكنها تراجعت بعد أن قوبلت برفض سفير واشنطن في مالي آنذاك.

ومختار بلمختار هو أحد زعماء تنظيم القاعدة السابقين في المغرب الإسلامي، وكان قد انشق عنها في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وشكل مجموعته المقاتلة الخاصة التي أسماها كتيبة "الموقعون بالدم" بعدما عزلته زعامة التنظيم عن قيادة كتيبة "الملثمون".

وأعلن بلمختار مسؤوليته عن الهجوم على منشأة عين أميناس وما تلاه من عملية احتجاز رهائن، وأسفرت العملية التي شنها الجيش الجزائري لتحرير المحتجزين عن مقتل 37 أجنبيًّا من ثماني جنسيات بينهم ثلاثة أمريكيين وجزائري واحد، فيما قتل 29 شخصًا من الخاطفين واعتقل ثلاثة.

وهدد بلمختار بشن هجمات جديدة إذا لم توقف فرنسا الحرب التي تشنها في مالي.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 801


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.