شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
برئاسة زكريا الأغا.. هيئة قيادية جديدة لـ"فتح" في غزة
 
Dimofinf Player
برئاسة زكريا الأغا.. هيئة قيادية جديدة لـ

2013-03-04 11:18
قرر محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية تعيين هيئة قيادية جديدة لحركة فتح في قطاع غزة، خلفًا للهيئة التي كان يترأسها مسئول العلاقات الدولية بالحركة "نبيل شعث".

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء عن يحيى رباح القيادي في حركة فتح قوله: إن الرئيس محمود عباس وقَّع الليلة الماضية قرارًا يقضي بتعيين هيئة قيادية جديدة للحركة برئاسة زكريا الأغا وعضوية 16 قياديًّا، مهمتها الأساسية تفعيل نشاط حركة فتح في قطاع غزة.

وفي تصريح خاص لمراسل "الأناضول"، أوضح رباح أن الهيئة الجديدة تتكون من زكريا الأغا رئيسًا لها، وإبراهيم أبو النجا نائبًا للرئيس، وبعضوية كل من: أحمد نصر، وأسامة الفرا، ويحيى رباح، وفيصل أبو شهلا، وعبد الله أبو سمهدانة، ونهى البحيصي، ونبراس بسيسو، وتيسير البرديني، ودياب اللوح، وهشام عبد الرازق، وفضل عرندس، وأحمد حلس، وعبد الرحمن حمد، وجمال عبيد، وزياد شعث.

وتربط مصادر سياسية بين هذه التغيرات والزيارة المرتقبة للرئيس الامريكي باراك أوباما, إلى الضفة, حيث جمد الرئيس عباس ملف المفاوضات والمصالحة مع حركة حماس.

وأشار رباح إلى أن السبب وراء تعيين هيكلية جديدة للحركة يرجع إلى الرغبة في تفعيل نشاط الحركة في غزة.

وقال: "كان هناك جدل في الشهور الماضية يتعلق بأن اللجان القيادية المشكلة كانت غالبًا ما تتجاهل بعض الأجسام القيادية الموجودة؛ لذلك كان لا بد من تشكيل لجنة جديدة يشارك فيها كل القيادات الفتحاوية في غزة"، لافتًا إلى أن الهيئة القيادية الجديدة تشمل جميع فئات كوادر حركة "فتح".

وكلف نبيل شعث من قبل الرئيس محمود عباس بإدارة شئون حركة "فتح" في قطاع غزة بعد الانتخابات الداخلية الأخيرة للحركة التي أجريت خلال المؤتمر السادس للحركة الذي عقد في أغسطس من عام 2009.

ومنذ تلك الفترة، عين شعث أربعة قيادات فتحاوية لتنوب عنه قيادة الحركة في غزة هم: عبد الله أبو سمهدانة، وتلاه يزيد الحويحي، ومن ثم يحيى رباح، وأخيرًا أحمد نصر.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 660


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.