شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الدعوة والمسلمين
آلاف الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى .. والأزهر مستاء
 
Dimofinf Player
آلاف الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى .. والأزهر مستاء
آلاف الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى .. والأزهر مستاء

2013-03-29 11:07
أقدم عشرات الآلاف من الصهاينة المتدينين (الحريديم) على تدنيس حرمة المسجد الأقصى المبارك طيلة ليلة أمس الخميس واليوم الجمعة، حسبما أفادت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث".

وقالت المؤسسة في بيان لها اليوم: "مارس الإسرائيليون شعائر تلمودية عند حائط البراق وساحته وصولا إلى مشارف أحياء البلدة القديمة، عبر مكبرات الصوت بمشاركة كبار الحاخامات".

وأشارت إلى أن الأصوات كانت عالية حتى أنها وصلت إلى داخل المسجد الأقصى مما أزعج المصلين.

وحذّرت "مؤسسة الأقصى" من انتهاكات أن "الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة البراق ستستمر طيلة ما يسمى بـ"عيد الفصح" والذي ينتهي منتصف الأسبوع المقبل".

وشددت على أن حائط "البراق" هو "جزء ثمين من المسجد الأقصى وحق إسلامي خالص، ولا يحق لليهود الاقتراب منه".

وأشارت إلى أن كافة ممارسات الاحتلال في "البراق" لا تمنحه أي حق أو ارتباط بهذا الجزء من المسجد الأقصى، ونبهت على أن "روايته التلمودية باطلة ومردودة عليهم".

وعززت الشرطة "الإسرائيلية" إجراءاتها الأمنية عند مداخل المسجد الأقصى في مدينة القدس صباح اليوم، ومنعت من هم أقل من 50 عامًا من دخوله.

ويأتي تعنت الإجراءات الأمنية الإسرائيلية وتشديدها بزعم التأهب لأي تصعيد أمني بمناسبة "عيد الفصح"، الذي بدأ الاحتفال به يوم الإثنين الماضي وسوف ينتهي الإثنين المقبل.

استياء الأزهر:
وأثار قيام عشرات الصهاينة اقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك اليوم وتدنيسه باصطحاب قطعان الخراف، وذبحها في المسجد الشريف، استعدادا للاحتفالات بما يسمى (عيد الفصح)، أثارت مشاعر الغضب لدى مؤسسة الأزهر التي أبدت استياءها مما يحدث فى ساحة المسجد الأقصى بعيد الفصح اليهودى.

وقد أبدى الشيخ محمود عاشور وكيل الأزهر الشريف السابق وعضو مجمع البحوث الاسلامية استياءه وحزنه الشديد من هذه الأفعال المشينة التى يقوم بها الاحتلال الصهيونى، والتى تسيء لأكثر من مليار ونصف مسلم، وتصدم مشاعرهم في شتى بقاع الأرض.

وأضاف: "أن الأزهر لايستطيع أن يفعل شيئًا فى تلك الظروف العصيبة التى تمر بها الأمة الإسلامية غير أن يوجه نداءاته المتكررة إلى الضمير العالمى لتنبيهه لتلك الممارسات التى تدنس بقعة من أطهر بقاع الأرض".

ومن جانبه، طالب الداعية الاسلامى الشيخ مصطفى العدوى الأمة الاسلامية بأن تتوحد لأن الاتحاد هو السبيل الوحيد للخلاص لما نحن فيه من ضعف وقلة حيلة، وأبدى تفاؤله بأن الفرج قريب وأن النصر قادم لا محاله، وقال: " إن كل ما يحدث لنا ما هو إلا ابتلاء من الله لنا، وسيأتى من بعده النصر والفتح القريب بإذن الله".

وطالب الدكتور عبدالخالق الشريف أستاذ الدعوة والسيرة بجامعة الأزهر قادة الدول العربية والإسلامية بقطع جميع العلاقات مع الكيان الصهيونى، ودعم المقاومة الفلسطينية بكل السبل الممكنة.

كما طالب الشريف الفلسطينيين بالاتحاد لأنه السبيل الوحيد للنصر وتحرير المقدسات، وأضاف: "أن إسرائيل لاتعرف السلام لأنها وجدت بيننا بالقوة ولن تنفع معها إلا القوة، وهو السبيل لاقتلاع هذا الغرس الشيطانى الذى وجد بيننا".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 898


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
3.00/10 (9 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.