شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
الزعاترة تعليقا علي تفجيرات أنقرة: أردوغان يدفع الثمن
 
Dimofinf Player
الزعاترة تعليقا علي تفجيرات أنقرة: أردوغان يدفع الثمن

2015-10-11 09:45
أكد الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني "ياسر الزعاترة" وجود عبث إيراني داخل تركيا لضرب الرئيس "رجب طيب أردوغان".
جاء ذلك تعليقًا على التفجيرات التي شهدتها العاصمة التركية "أنقرة" صباح أمس السبت، والتي أسفرت عن مقتل 95 مواطنًا وإصابة 246 آخرين، بينهم 48 شخصًا في حالة حرجة.
وأوضح الزعاترة في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي في تويتر، قائلًا: "منذ شهور ونحن نتحدث عن العبث الإيراني بالداخل التركي لضرب أردوغان.. تفجير اليوم قد لا يخرج عن هذا السياق، وقبله تصعيد حزب العمال".
ورأى أن الرئيس التركي أردوغان "يدفع ثمن موقفه الأخلاقي من سوريا. الساقطون الذي وقفوا ضد الشعب وهم يرفعون راية الحسين ليسوا أحسن حالا رغم أنهم شامتون بالرجل".

هدف التفجيرين:
وفي سياق ذي صلة، قالت "باريل دادا أوغلو" وزيرة شؤون الاتحاد الأوروبي في الحكومة التركية المؤقتة، "إن الغاية من التفجيرين إلى حد كبير، هي خلق ضغوطات على تركيا، بواسطة منظمة بي كا كا الإرهابية، لمحاولة إبعاد تركيا عن الملف السوري".

وأضافت دادا أوغلو، في مقابلة أجرتها معها قناة "سي إن إن ترك"، اليوم الأحد، أن التفجير يتسم "بإرساله رسالة كبيرة، ولم يعد عملا إرهابيا معتادا".

وأشارت الوزيرة إلى أن "الاعتداء يعد عملا احترافيا، من خلال استهدافه عددا كبيرا من الناس، وأن الرسالة الأساسية التي حاول المنفذون توجيهها هي خلق جو من انعدام الأمن، لذا فإن أول شيء يجب فعله هو أن نكون هادئين".

ولفتت الوزيرة إلى أن الهدف الآخر للتفجير، هو خلق غموض سياسي، قائلة "آمل أن تخلق تلك الهجمات الشنيعة مناخا ينتشر فيه الشعور على أنها استهدفت الجميع بدلا من أن تكون أداة سياسية".

وتطرقت دادا أوغلو إلى الجهات التي تقف خلف التفجيرين، مضيفة "أعتقد من خلال النظر إلى مكان الاعتداء، والاشخاص الذين تم استهدافهم، أنه لا يقتصر على المنطقة، بل هناك أصابع دول أخرى فيها(لم تمسّها أو تلمح إليها)".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 435


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.