شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
العالم يواجه 4 مخاطر سياسية كبرى خلال 2016
 
Dimofinf Player
العالم يواجه 4 مخاطر سياسية كبرى خلال 2016

2016-01-17 09:47
كشفت مجموعة استشارات المخاطر السياسية "أوراسيا" عن المخاطر الأربعة التي تواجهها أوروبا خلال العام الجاري، مشيرا إلى أن عام 2016 لم يكون مميزا على العالم.
وأوضحت "أوراسيا" أن المراقبين يعتقدون أن بداية 2016 لن تكون مميزة على العالم، بعد ظهور خلافات عدة بين الدول وتدهور الأسواق المالية في الصين وانخفاض حاد بأسعار النفط العالمية وغيرها.
وأشارت مجموعة استشارات المخاطر السياسية “أوراسيا”، إلى أن المخاطر الكبرى في عام 2016، تتركز حول تداعي العلاقات بين الدول التي تعتبر حجر زاوية في الاستقرار العالمي.
وقالت المجموعة إن الخطر الأول، يتمثل في الشراكة عبر الأطلسي والتي اعتبرت أكبر وأهم تحالف في العالم لنحو 70 عاما، إلا أنها الآن أضعف وأقل أهمية.
وأوضحت "أوراسيا" في تقرير لها أن الولايات المتحدة لا تؤدي أي دور قيادي لمعالجة الأزمات الأوروبية المهمة، وأن التدخل المستمر في أوكرانيا والصراع في سوريا، سيكشف عن الانقسامات التي يعاني منها تحالف "عبر الأطلسي".
فيما لفتت "أوراسيا" إلى أن الخطر الثاني الذي سيعاني منه العالم خلال العام الجاري، هو الصراع الذي سينشأ بين أوروبا المنفتحة وتلك المنغلقة على العالم، حيث سيثير مزيج أزمات الظلم واللاجئين والإرهاب والسياسة الجماهيرية، تحديا غير مسبوق للمبادئ التي أسس عليها الاتحاد الأوروبي.
وتضيف المجموعة أن الاتحاد سيواجه ضغطا معينا، وأن هناك بعض المخاطر الحقيقية التي يمكن أن تفضل بريطانيا بسببها الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.
وتابعت المجموعة: إن الصين تعد الدولة الوحيدة في العالم التي تمتلك استراتيجية عالمية اقتصادية حقيقية.
وأوضح تقرير لـ”أوراسيا” أن الخطر الثالث الذي يداهم العالم، هو الإقرار بأن الصين هو أهم مسبب للمخرجات العالمية خلال العام 2016، حيث سيزعزع ثقة دول أخرى غير جاهزة لذلك لا تدرك أولويات الصين.
فيما يتجلى الخطر الرابع الذي تحدثت عنه مجموعة استشارات المخاطر السياسية، في تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" الذي يعتبر أكبر تنظيم إرهابي، وله تابعين ومقلدين في أماكن تمتد من نيجيريا إلى الفلبين.
وأشارت "أوراسيا" إلى أن الرد الدولي على بروز "داعش" غير ملائم أو موجه، مشيرة إلى أن العام الجاري سيوضح بشكل جلي أن مشكلة التعامل مع التنظيم المتشدد ليست بالسهولة وأنها مشكلة معقدة.
وكشفت المجموعة أن الدول الأكثر ضعفا، هي تلك التي لدى "داعش" أسباب واضحة كي يستهدفها، وهي فرنسا وروسيا والولايات المتحدة، إضافة إلى الدول التي تعاني من انقسامات مذهبية مثل العراق ولبنان.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 448


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.