شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
الغرياني: لو حُلت التأسيسية سيعيدها مرسي بنفس تشكيلها
 
Dimofinf Player
الغرياني: لو حُلت التأسيسية سيعيدها مرسي بنفس تشكيلها

2012-10-01 05:02
أعلن المستشار حسام الغرياني رئيس الجمعية التأسيسية للدستور المصري أنه من المتوقع انتهاء عمل الجمعية في أول نوفمبر المقبل أو منتصفه، وأوضح أن هناك احتمالاً بصدور حكم قضائي بحل الجمعية التأسيسية، لكن أية جمعية جديدة ستبدأ على أساس ما تركته الجمعية الحالية.

وقال الغرياني اليوم الاثنين خلال لقائه بوفد ممثلي الاتحاد الأوروبي بالقاهرة يضم 31 شخصية: "كان من الممكن الانتهاء من هذا العمل بنهاية شهر أكتوبر الجاري، إلا أن فترة العيد في نهاية الشهر قد تحول دون ذلك".

واستعرض الغرياني في اللقاء عمل الجمعية ولجانها وما ناقشته من قضايا وقدمته من مقترحات، لافتًا إلى أن الكثير من المقترحات لم تعرض بعد على الجمعية بكامل هيئتها وإنما هي إنتاج للجان.

وبخصوص الهجوم والانتقاد للتأسيسية وإمكانية تعرضها للحل، أشار الغرياني إلى أن الجمعية تتعرض للهجمات والانتقادات منذ نشأتها، وهناك حكم قضائي متوقع صدوره غدًا الثلاثاء بشأن مصيرها.

وقال: "لو صدر الحكم بحل الجمعية فإنه وحسب الإعلان الدستوري يمكن لرئيس الجمهورية لو أراد أن يقوم بتشكيل جمعية جديدة، سواء بنفس الأعضاء، ولا مخالفة في ذلك للقانون؛ لأنه لا توجد شروط في هذا الشأن كالتي كانت، أو بتشكيل جديد".

وأضاف الغرياني: "في الحالتين، بالتشكيل الحالي أو بتشكيل جديد للجمعية، سيظل هناك حراك معارض لها، ولكن من المؤكد أن الجمعية القادمة ستأتي على عمل معد من قبل، وفي ظل دراسات ومناقشات من اللجان، كلها مسجلة تفصيليًّا، وستُبنى على أساس موجود".

وأردف: "نحن ننتظر الحكم، ولكن لن نتوقف عن العمل، والوقت ليس ضائعًا، ونحن قدمنا جهدنا لشعب مصر".

وحول اتجاه مصر نحو المركزية أم اللامركزية في الحكم، قال الغرياني: "مصر شهدت حكمًا مركزيًّا طوال تاريخها، والسبب في ذلك نهر النيل كمصدر للمياه والحياة، لذلك كنا بحاجة إلى حكومة تضبط وتوزع مياه النهر، وكانت الحكومات المركزية المتعاقبة منذ التاريخ السابق على بناء الأهرامات وعهد الأسرة الأولى وعهد مينا موحد القطرين".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 748


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.