شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
أبوحمزة المصري يلتمس لوقف تسليمه إلى أمريكا
 
Dimofinf Player
أبوحمزة المصري يلتمس لوقف تسليمه إلى أمريكا

2012-10-02 04:56
قرر الداعية أبو حمزة المصري وثلاثة آخرون تقديم التماس إلى المحكمة العليا البريطانية، وذلك في محاولة أخيرة لتجنب تسليمهم إلى الولايات المتحدة.

وكانت محكمة أوروبية قد أيدت الأسبوع الماضي أحكامًا لقضاة بريطانيين بإرسال المصري وبابار أحمد وخالد الفواز وعادل عبد الباري إلى الولايات المتحدة لمواجهة اتهامات.

وحاولت السلطات في الولايات المتحدة على مدى سنوات تعقب المشتبه بهم، لكن المحاولة تعطلت، حيث لاقت اعتراضات من جانب منظمات حقوق الإنسان.

يشار إلى أن "أبوحمزة المصري" كان يعمل إمامًا لمسجد في شمال لندن، وقبض عليه في عام 2004 إثر طلب من الولايات المتحدة بتسليمه على خلفية اتهامات بالإرهاب، كما صدر قرار بسجنه في عام 2006 في بريطانيا بتهمة التحريض على القتل والكراهية العنصرية.

ويواجه أبو حمزة المصري 11 تهمة تتصل "بالإرهاب"، وتتهمه واشنطن خصوصًا بالمشاركة في خطف 16 سائحًا غربيًّا في اليمن عام 1998، قتل 4 منهم خلال عملية للجيش اليمني، كما تتهمه كذلك بإقامة معسكر لتدريب ما يسمون بـ"الإرهابيين" في الولايات المتحدة بين عامي 2000 و2001، وبالمساعدة في تمويل جهاديين يرغبون في التوجه إلى الشرق الأوسط لتلقي تدريب على "أعمال إرهابية".

وقد قررت السلطات البريطانية مؤخرًا تسليمه بأسرع وقت ممكن إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن رفضت المحكمة الأوروبية الطعن الذي تقدم به على قرار ترحيله.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 669


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.