شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
السلطات المصرية تنفي شائعة وفاة صفوت الشريف
 
Dimofinf Player
السلطات المصرية تنفي شائعة وفاة صفوت الشريف

2012-10-03 04:49
نفت السلطات المصرية شائعة وفاة صفوت الشريف، الأمين العام للحزب الوطني المنحل، والمحبوس على ذمة قضية قتل المتظاهرين المعروفة إعلامياً باسم قضية "موقعة الجمل".

وقال مسؤول أمني أنه في حالة صحية غير مستقرة لاشتباه في إصابته بأورام سرطانية، إضافة إلى أمراض الشيخوخة، بحسب تقرير لصحيفة "اليوم السابع" المصرية، الأربعاء.

وأكد المصدر ذاته أن الشريف أجرى مؤخراً أشعة بالصبغة في مستشفى دار الحكمة، وذلك إثر تدهور حالته الصحية وإصابته بآلام حادة في منطقة المثانة واشتباه في إصابته بأورام سرطانية، وذلك بعد موافقة اللواء محمد نجيب، مساعد وزير الداخلية، مدير مصلحة السجون على نقله من محبسه من سجن طرة.

وكان مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية أكد أنه تم استخدام سيارة تابعة لمستشفى السجن في عملية نقله إلى المستشفى من محبسه بسجن طرة، موضحاً أنه تم بالفعل إجراء الفحوص الطبية له على منطقة المثانة، وعقب تناول بعض الأدوية أكد الأطباء استقرار حالته الصحية، وتم إعادته لمحبسه الاثنين الماضي
وكان جهاز الكسب غير المشروع قد أحال الشريف ونجليه إلى محكمة الجنايات بتهمة الكسب غير المشروع، ومطالبتهم برد مبلغ 600 مليون جنيه.

وقرر المستشار عاصم الجوهري - مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع - إحالة صفوت الشريف ونجليه أشرف وإيهاب إلى محكمة الجنايات، وذلك لاتهامهم بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ في جني ثروات بطرق غير مشروعة، وطالبهم برد مبلغ 600 مليون جنيه (حوالي 100 مليون دولار)، تمثل قيمة الكسب غير المشروع 300 مليون جنيه، وغرامة مساوية بقيمة 300 مليون أخرى.
وأمر الجوهري بسرعة ضبط المتهم الهارب أشرف صفوت الشريف وحبسه احتياطيًّا على ذمة القضية وفقًا للأمر الصادر بهذا الشأن للشرطة الجنائية الدولية، وفقًا لوكالة الأناضول للأنباء.
وكشفت التحقيقات أن صفوت الشريف حقق كسبًا غير مشروع مقداره 300 مليون جنيه عن طريق استغلال مواقعه الوظيفية التي تولاها منذ كان رئيسًا للهيئة العامة للاستعلامات مرورًا برئاسته لاتحاد الإذاعة والتليفزيون ووزيرًا للإعلام ورئيس مجلس الشورى، حيث ثبت ملكيته للعديد من العقارات سواء أراضي فضاء أو زراعية أو فيلات أو شقق سكنية في أماكن متعددة من أنحاء البلاد، وكانت معظمها مملوكة للدولة ولجهات عامة، وحصل عليها بأثمان بخسة.
كما أسفرت التحقيقات عن استغلال صفوت الشريف لموقعه كوزير للإعلام إبان عهد مبارك بأن منح أبناءه وشركاتهم التي تعمل في مجال الإنتاج الفني والإعلانات مميزات في التعاقد ومنحهم ساعات مميزة حتى يستأثروا بالإعلانات وحققوا من جراء ذلك ملايين الجنيهات.
وطلب جهاز الكسب غير المشروع من محكمة الجنايات المختصة إدخال زوجة الشريف وابنته لرد ما عاد عليهما من أموال من جراء ارتكاب المتهم للجريمة وإلزامهم برد مبلغ 600 مليون جنيه شاملة مبلغ الكسب وغرامة مساوية لذلك المبلغ.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 727


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (2 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.