شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
ما هى أعراض الإصابة بالزهرى؟
 
Dimofinf Player
ما هى أعراض الإصابة بالزهرى؟

2012-11-04 11:19
مرض الزهرى هو مرض مزمن تسببه العدوى بنوع من البكتيريا حلزونية الشكل، وتنتقل فى معظم الحالات عن طريق الاتصال الجنسى المباشر مع شخص حامل المرض.

ويعد هذا المرض من أقدم الأمراض التناسلية المعروفة طبياً، ويصنف على أنه خطير وينتشر بين من يمارسون العلاقات الجنسية المحرمة مثل: الزنا، الشذوذ الجنسى (اللواط) وممارسة الجنس الشرجى.

وعن التميز بين أعراض الإصابة تقول الدكتورة " هناء عبد المنعم" أستاذ طب النسا والتوليد جامعة الأزهر: إنه قد لا تظهر أى أعراض لمرض الزهرى على بعض الأشخاص بينما يعانى البعض الآخر من ظهورها، ولكن بشكل معتدل وغير حاد، وسواء أظهرت الأعراض أم اختفت من تلقاء نفسها، فالبكتريا تظل حية فى الجسم وتسبب اضطرابات عديدة بعد أعوام.

وأهم الأعراض التى تسبب ظهورها هذا المرض تلخص فيما يلى:
-تبدأ الأعراض بارتفاع فى درجة حرارة الجسم، مع إحساس بألم فى المفاصل.
-من أهم الأعراض الأولية هو ظهور قرح فى المناطق التناسلية، وغالبا ما تكون قرحة واحدة، وقد يلاحظ المريض وجود مثل هذه القرح لأنها تكون غير مؤلمة ولا تثير حكة، ولا يخرج منها إفرازات، وتختفى القرح فى خلال 3 إلى 6 أسابيع.
-إذا لم تعالج مرض الزهرى فى مرحلة مبكرة فسوف تنتشر البكتيريا فى الدم، وبمجرد وصول البكتيريا للدم، فهذا يعنى حدوث مشاكل عديدة بل وخطيرة، وتبدأ أعراض أخرى فى الظهور كالتالى:
- بعد حوالى أسبوعين إلى شهرين من ظهور القرح يبدأ طفح جلدى أحمر اللون غير مصحوب بحكة أو ألم فى انتشار فى معظم أنحاء الجسم، ويكون على شكل قوس أو دائرة وتزداد مساحة البقع عند مركزها فى الكف أو الكعب فيكون الطفح مغطى بطبقة كثيفة من القشور.
-إذا تم إهمال الحالة بدون علاج مناسب، فإن المريض تظهر لديه العديد من المشاكل التى قد تصيب المخ والجهاز العصبى، والعمود الفقرى، هذا إلى جانب أن يصاب بضمور فى عضلى القلب، وتضخم الكبد والطحال ومشاكل بالعينين، وفى بعض الحالات قد يحدث نزيف حاد من البلعوم وقد يؤدى إلى الوفاة فى النهاية.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 681


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.