شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
مستشار خامنئي: ندافع بكل إمكانياتنا عن الأسد وشعبه
 
Dimofinf Player
مستشار خامنئي: ندافع بكل إمكانياتنا عن الأسد وشعبه

2012-12-03 10:58
قال مستشار المرشد الإيراني الأعلى للعلاقات الدولية علي أكبر ولايتي، إن إيران تدافع بكل إمكاناتها عن الحكومة والشعب في سوريا.

ونقلت قناة "العالم" الإيرانية عن ولايتي، قوله إن إحدى المؤامرات الغربية والصهيونية والرجعية بالمنطقة، تمثلت في إيجاد الخلافات والاضطرابات في سوريا، بهدف إضعاف المقاومة"، مشيراً إلى أنه "بناء على التقارير الواردة من الجهات المحايدة، بما فيها منظمة الأمم المتحدة، فإن أغلب الذين رفعوا السلاح في سوريا، ليسوا سوريين".

ولفت إلى أنه "ليس على علم بحجم المساعدات التي تقدمها إيران إلى سوريا، لكنه أكد أن إيران تدافع بكل إمكاناتها عن الحكومة والشعب في سوريا".

وولايتي هو الأمين العام للمجمع العالمي للصحوة الإسلامية الذي تم تأسيسه لدعم ثورات الربيع العربي عدا سوريا، وكان يتحدث الأحد في المؤتمر الصحفي الذي عقد تحت عنوان "الأساتذة المسلمون والصحوة الإسلامية".

وبشأن الاحتجاجات الشعبية في مصر، قال: "لا ينبغي أن يتكرر ما حدث في أفغانستان والعراق نوعا ما في مصر"، واصفا الأخيرة بأنها مركز التقوى والثقافة في العالم العربي، وأن كل ثورة لا بد لها من معارضين.

وأضاف أن "الرئيس المصري محمد مرسي بذل جهودا جيدة وطاقة كبيرة، كما أن الذين أيدوه أمضوا ظروفا صعبة خلال العام الماضي في مصر".

ولفت إلى أن بعضهم لا يرغب في الحكومة الدينية، إلا أن الحكومة المصرية تمضي باقتدار، معربا عن أمله بأن تتمكن من تحقيق النجاح، وأن تمضي بإرساء الحكومة القانونية الشعبية المبنية على الأحكام الإسلامية.

كما أعلن ولايتي عن عقد مؤتمر لأساتذة الجامعات في العالم الإسلامي يومي 10 و11 كانون الأول/ديسمبر 2012 في طهران.

وأضاف أن 250 من الأساتذة الجامعيين من الجامعات الإسلامية من خارج إيران، و350 من أساتذة جامعات الجمهورية الإسلامية الإيرانية يشاركون في هذا المؤتمر، وأوضح أن هذا الاجتماع يأتي في إطار الملتقيات والمؤتمرات التي يعقدها المجمع العالمي للصحوة الإسلامية منذ انطلاقة الصحوة الإسلامية في المنطقة، وتلبية لإرشادات قائد الثورة الإسلامية علي خامنئي.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 720


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.