شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
مصدر قضائى: الوقت لن يسمح للدستورية بحل مجلس "الشورى"
 
Dimofinf Player
مصدر قضائى: الوقت لن يسمح للدستورية بحل مجلس

2012-12-09 11:20
ذكر مصدر قضائي أن المحكمة الدستورية العليا لن تستطيع نظر دعوى حل مجلس الشورى قبل يوم الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، الذي سيحصن المجلس من الحل حال الموافقة عليه.
وقال المصدر "إن المحكمة الدستورية بعد الإعلان الدستورى الجديد من حقها نظر دعوى حل مجلس الشورى، وبيان مدى دستورية قانون الانتخابات الذى انتخب أعضاؤه، إلا أن هذا لن يحدث فى الواقع"، وفقا لصحيفة اليوم السابع.
وأشار إلى أنه يجب على المحكمة أن تخطر الخصوم والمدعين بموعد الجلسة، وهذا يستغرق 15 يوما على الأقل، وهذا يعني أن الاستفتاء على مشروع الدستور سيكون قد تم بالفعل، وتم تحصين المجلس، ولا تستطيع المحكمة نظر الدعوى بناء على إحدى مواد الدستور الجديد التى تنص على أن يستكمل مجلس الشورى دورته، وإسناد الدور التشريعى له لحين انتخاب مجلس الشعب الجديد.
إلى ذلك، قرر المستشار محمود أبوشوشة الرئيس بمحكمة استئناف الإسكندرية، وعضو الأمانة العامة باللجنة العليا للانتخابات، العودة لمباشرة عمله فى اللجنة بعد انسحابه اعتراضا على الإعلان الدستورى الملغى.
وأكد أبو شوشة إنه سيقوم بمباشرة عمله بعد إلغاء الإعلان الدستورى، وإلغاء تحصين أى قرار أو قوانين تصدر من الرئاسة، حيث أصبحت إرادة المواطنين حرة سواء فى موافقتهم، أو رفضهم للدستور، كما أصبحت خارطة الطريق لمصر بعد الإعلان الدستورى الأخير واضحة.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 529


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.