شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
نصائح للوالدين لمساعدة طفلهما للاستيقاظ باكرًا للمدرسة
 
Dimofinf Player
نصائح للوالدين لمساعدة طفلهما للاستيقاظ باكرًا للمدرسة

2012-12-14 09:49
النوم عملية طبيعية، نقوم بها كل ليلة، وحيث إن البشر ليسوا سواءً فإن بعض الناس يخلد إلى النوم وقتما وأينما يشاء، فى حين أن البعض الآخر يجد صعوبة فى النوم، وعندما ينام فهو لا ينعم بالراحة، ولا يستعيد نشاطه، خاصة فى حالة أطفال المدارس، أغلبهم يعانون من مشكلة الاستيقاظ باكرا.


لهذا يقول الأستاذ الدكتور خالد المنباوى أستاذ طب الأطفال استشارى أمراض أعصاب الأطفال إن هناك العديد من أولياء الأمور يعانون من مشكلة استيقاظ أبنائهم للمدرسة، عدم تناولهم قسطا كافيا من عدد الساعات النوم، مما يترتب عليهم بالنتائج السلبية على استيعابهم وتركيزهم طوال اليوم.

ينصح المنباوى الوالدين بضرورة إقناع أطفالهم بأن عملية النوم المبكر من أهم مقومات النجاح والتقدم الدراسى، بل أكثر من ذلك أنها تعطيهم الصحة والقدرة على الفهم والاستيعاب، كما أنهم يجب أن يعلموا جيدا أنهم هم القدوة لأبنائهم، فليس من عقل أن يقوم الأب بأمر طفله بالذهاب إلى فراشه مبكرا بل وقد يصل الحال إلى أن تعنيفه كى ينام، بينما يظل الأب والأم مستيقظين أمام التلفاز.

فيجب على الآباء أن يشاركا أبنائهما هذا الفترة وخاصة فى بداية العام الدراسى بالنوم مبكراً لإعطاء أبنائهما القدوة بالنوم وفوائده، كما يجب أن تنتبه الأم إلى أن عدد ساعات النوم عند الأطفال تختلف من مرحلة عمرية إلى أخرى، حيث أن طفل الحضانة والمرحلة الابتدائية، يحتاج لعدد ساعات أكثر من النوم قد تصل من 10 إلى 12 ساعة، أما بداية من مرحلة الإعدادية حتى سن البلوغ قد يصل عدد ساعات النوم عندهم من 8 إلى 10 ساعات.

شدد المنباوى الى ضرورة أن يكون معدل ساعات النوم للطالب يجب ألا تقل عن 8 ساعات يوميا، ولكن ليس هذا فقط ما يجب أن تهتم به الأمهات والآباء بل الأهم هو ما هى أنسب أوقات النوم للأطفال، حيث إن افضل ساعات النوم للطفل هى الفترة من 12 مساء وحتى ساعات الفجر.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 640


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.