شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
الکونغرس الأمريكي: الإعلام الإيراني خارق لحقوق الإنسان
 
Dimofinf Player
الکونغرس الأمريكي: الإعلام الإيراني خارق لحقوق الإنسان

2012-12-20 11:52
صادق الكونغرس الأمريكي على قانون ينصّ على أن هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية تخرق حقوق الإنسان، وأدخل بموجب هذا القانون المؤسسة الإعلامية الإيرانية الرسمية ورئيسها عزت الله ضرغامي في قائمة العقوبات الأمريكية المفروضة على الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وذكر تقرير للحملة الدولية لحقوق الإنسان أن المشرعين الأمريكيين صادقوا اليوم الأربعاء على لائحة بهذا الخصوص تكلّف الرئيس الأمريكي بفرض الحظر على هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني طبقاً لقانون العقوبات المتعلق بإيران، وذلك نظراً لخرق حقوق الإنسان من قبل هذه المؤسسة الإعلامية الإيرانية حسب قانون الكونغرس.

ويتهم نشطاء إيرانيون مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية بالتعاون الوثيق مع الأجهزة الأمنية من خلال تسجيل وبث اعترافات قسرية للسجناء السياسيين، الأمر الذي يعتبرونه خرقاً صارخاً لحقوق الإنسان.

يُذكر أن مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية لعبت دوراً نشطاً في شنّ حملة إعلامية واسعة النطاق ضد المعارضين السياسيين والمحتجين على الانتخابات الرئاسية الإيرانية المثيرة للجدل، والتي أقيمت في عام 2009 واختير بموجبها محمود أحمدي نجاد رئيساً للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وطبقاً لقانون العقوبات المفروضة على هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني تمنع الشركات الأمريكية والشركات الأجنبية العاملة على الأراضي الأمريكية من التعاون مع هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني، ويشمل هذا الحظر منع بيع خدمات البث الفضائي والبرامج والأجهزة والخدمات الأخرى.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 616


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.