شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
واشنطن تايمز: أمريكا غير معنية بمن يحكم الشرق الأوسط
 
Dimofinf Player
واشنطن تايمز: أمريكا غير معنية بمن يحكم الشرق الأوسط

2015-06-03 03:34
قالت صحيفة الواشنطن تايمز الأمريكية إن واشنطن غير معنية بمن يحكم الشرق الأوسط، وإنما هي تسعى لتدمير تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.
وأوضحت الصحيفة، في مقال للكاتب أنيجلو كوفيلا، أن النقاش في الولايات المتحدة الآن يتراوح بين من يؤكد ضرورة القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية الذي تمدد في كل من العراق وسوريا، وبين من يرى أن هذا الأمر ليس من مهمة أمريكا، حيث يلقي الديمقراطيون باللوم على الجمهوريين الذين شنوا حرباً في منطقة الشرق الأوسط وما تبع ذلك من تفاقم الأمور، مع خشية أن يقود التدخل الأمريكي إلى مزيد من التفاقم، في حين يلقي الجمهوريون باللوم على الرئيس الديمقراطي باراك أوباما، الذي أخفق في الحفاظ على الانتصار الذي حققه سلفه الجمهوري جورج بوش الابن في العراق.
وبين هذا النقاش المحتدم بين الجمهوريين والديمقراطيين، فإن هناك رأياً شعبياً أمريكياً يدعو إلى ضرورة مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية الذي قطع رؤوس أمريكيين، معتبرين أن ترك هذا التنظيم بلا عقاب سيشجعهم على قتل المزيد من الأمريكيين.
ويرى الكاتب أن التخلص من تنظيم الدولة يتطلب أولاً معرفة ما هو العمل الذي يجب أن تقوم به أمريكا، وليس ما هي طاقتها للقيام بهذا.
ويشير الكاتب إلى أن على أوباما القيام بحملة عسكرية في حدها الأدنى بالعراق جنباً إلى جنب مع إيران للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية.
ويؤكد الكاتب أن هناك شبه اتفاق بين الجمهوريين والديمقراطيين على ضرورة الحفاظ على وحدة العراق، وعدم تعريضها لأي خطر يهددها، الأمر الذي يستوجب مواصلة الجهود من أجل إقناع أطراف محلية عراقية للمشاركة في المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.
على الجانب الآخر، يقول الكاتب، إن هناك رأياً يدعو إلى ضرورة إنقاذ بغداد من السقوط بيد تنظيم الدولة الإسلامية، داعياً إلى دفع المزيد من الأسلحة المتطورة لحكومة بغداد، في وقت ما زالت تصر هذه الحكومة على منع وصول أي أسلحة إلى كل من الأكراد والسنة مع أنها يفترض أن توجه إلى تنظيم الدولة الإسلامية.
ويدعو الكاتب إلى ضرورة أن تكون أهداف أمريكا في منطقة الشرق الأوسط واضحة، وتتلخص بمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية، على أن لا تكون أمريكا طرفاً في أي نزاع مسلح سني شيعي في المنطقة، وأن تعلن الحياد المطلق في تلك الحرب.
ويشير الكاتب إلى أن أمريكا لا يجب أن تكون معنية فيمن يحكم منطقة الشرق الأوسط، وأنها ستكون معنية بمن يحارب تنظيم الدولة والوقوف معه.
ويرسم الكاتب خطة لمحاربة تنظيم الدولة؛ تتلخص بفرض حصار اقتصادي شامل على المناطق التي يسيطر عليها التنظيم وإبلاغ كافة الحكومات بأن أمريكا ستقطع التعاون الاقتصادي مع أي بلد أو شخص يتعامل مع هذا التنظيم، ويتم ذلك من خلال تسيير طلعات جوية تراقب الصحراء وتمنع أي وصول إلى مناطق التنظيم.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 544


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.