شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
الإبراهيمي يروّج لخطة أمريكيةـ روسية تُبقي الأسد حتى 2014
 
Dimofinf Player
الإبراهيمي يروّج لخطة أمريكيةـ روسية تُبقي الأسد حتى 2014

2012-12-26 11:29
كشفت تسريبات صحافية عن خطة روسية – أمريكية يعمل المبعوث الدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي للترويج لها، لكن أنقرة قابلت هذه الخطة بالرفض.

وتقوم الخطة الت يروج لها الإبراهيمي على تشكيل حكومة يوافق عليها كافة الأطراف في سوريا على أن يبقى رئيس النظام بشار الأسد في منصبه حتى 2014، بصلاحيات محدودة، من دون أن يترشح مجدداً للانتخابات.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة (حرييت) التركية، اليوم الأربعاء، عن مصادر دبلوماسية تركية أن أي خطط مماثلة لن تحظى بموافقة أنقرة.

وقالت هذه المصادر إن تركيا تؤمن أن العملية الانتقالية مع استمرار تواجد الأسد في الحكم غير ممكنة بعد الآن.

وكانت عدة تقارير قد أشارت إلى رفض المعارضة للخطة؛ بسبب استمرار الأسد في منصبه، بينما يرفض الأسد امتناعه عن الترشُّح عام 2014!.

وقد قوبلت وساطة الإبراهيمي بموقف صارم من أطراف المعارضة السورية؛ فلجان التنسيق المحلية التي تمثل مجموعة واسعة من الناشطين الميدانيين، رفضت «أي مبادرة تحاول وضع السوريين أمام خيارات تبتز الشعب وتخيره بين قبول تسويات جائرة أو استمرار جرائم النظام بحقه وبحق ممتلكاته وبنية دولته».

وأكدت اللجان أن رحيل الأسد وأركان نظامه «شرط لازم لنجاح أي مبادرة للحل»، رافضة أي خطة تمنحهم حصانة.

كما نحت جماعة «الإخوان المسلمين» في الاتجاه نفسه، متمسكة بحق الشعب «في محاسبة كل مرتكبات نظام الاستبداد والفساد وأدواته»، ومشددة على أنه «لن يكون للقتلة والمجرمين مكان في سوريا المستقبل».

وكان الإبراهيمي قد وصل إلى مطار بيروت الدولي الأحد الماضي، ثم غادر إلى دمشق عن طريق البر حيث يواصل لقاءاته بالمسؤولين السوريين ومسؤولي معارضة الداخل؛ بهدف التوصل إلى تسوية للأزمة السورية التي تقترب من إتمام عامها الثاني.

ومن المتوقع أن يُنهي الابراهيمي زيارته إلى سوريا الأحد ليتوجه بعدها إلى موسكو، حيث قال الإبراهيمي: إنه لا يريد الآن أن يفصح عن كل ما يدور حول جهوده، ولكنه يسعى جاهدًا وبشكل عام وأساسي لإيجاد حالة توافق دولي، وخاصة بين الولايات المتحدة الأميركية وبين روسيا الاتحادية، وهذا يؤدي إلى توافق بين الدول الخمس الكبرى دائمة العضوية في مجلس الأمن لحل الأزمة في سوريا حلاًّ سياسيًّا يوقف القتل ونزيف الدم المتواصل فيها.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 740


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.