شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
صباحي: نقبل نتيجة الاستفتاء ومرسي هو الرئيس الشرعي
 
Dimofinf Player
صباحي: نقبل نتيجة الاستفتاء ومرسي هو الرئيس الشرعي

2012-12-29 11:07
أكد حمدين صباحي - زعيم التيار الشعبي المصري المعارض والمرشح السابق للرئاسة - قبوله بنتيجة الاستفتاء على الدستور الجديد من الناحية القانونية أيًّا كانت، فهي أولاً وأخيرًا رأي الشعب المصري.

كما أكد حمدين صباحي أن الرئيس محمد مرسي هو الرئيس الشرعي للبلاد، وأن الجميع يريده رئيسًا لكل طوائف الشعب، رافضًا التدخل في عمل السلطة القضائية وما تتعرض له من ضغوط.

حيث أظهرت نتائج الاستفتاء على الدستور المصري الجديد تأييد المصريين بنسبة 64%، والتي وصفها الرئيس محمد مرسي خلال كلمته بأن الشعب وافق على الدستور الجديد في استفتاء وصفه بأنه "شفاف تمامًا".

ومن المعروف أن حمدين صباحي كان قد صرح في وقت سابق أنه لإقرار الدستور لابد من موافقة شعبية لا تقل عن 70% من المقترعين، لكن الفقيه الدستوري نائب رئيس مجلس الدولة السابق المستشار طارق البشري أكد أن القاعدة الأساسية هي إقرار القوانين أو الدساتير بالأغلبية المطلقة (50%+1) إلا إذا كان هناك نص قانوني يتطلب أغلبية خاصة غير ذلك.

وقد جدَّد صباحي رفضه الحوار مع الرئيس محمد مرسي مرة أخرى، في حين أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية ياسر علي اهتمام الرئيس محمد مرسي بالمبادرات التي تخرج من المعارضة، لكنه أوضح أن البلاد أمام وضع دستوري جديد يحمل ثوابت أساسية لمؤسسات الدول.

يذكر أن جبهة المعارضة التي تضم أحزابَ وقوى المعارضة الرئيسة قاطعت دعوة الرئيس مرسي للحوار، وكانت مؤسسة الرئاسة قد شكَّلت لجنة للوساطة من أجل إقناع قادة الجبهة بقبول الحوار؛ حيث دعا الرئيس المصري محمد مرسي كافة الأطراف إلى حوار وطني عقب إقرار الدستور الجديد للبلاد، لكن المعارضة رفضت الدعوة للحوار.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 607


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.