شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
إذاعة الاحتلال: حماس أرغمتنا على الاعتراف بها دون تقديم تنازلات
 
Dimofinf Player
إذاعة الاحتلال: حماس أرغمتنا على الاعتراف بها دون تقديم تنازلات

2012-12-31 11:42
قالت الإذاعة العامة الصهيونية إن حركة المقاومة الإسلامية حماس أجبرت الاحتلال الصهيوني على الاعتراف بها وبسيادتها على القطاع، دون أن تتنازل الحركة عن ثوابتها.

واعتبرت المحللة السياسية للإذاعة "تشيكو منشي" أن قرار الاحتلال السماح بإدخال مواد بناء لقطاع غزة، اعتراف عملي من قبلها بسيادة حركة حماس على القطاع دون إلزامها بتغير منطلقها السياسي والأيديولوجي ودون التخلي عن مبدأ العمل العسكري في مواجهة الاحتلال الصهيوني، ولكن كل هذه التسهيلات فقط مقابل وقف إطلاق.

وقالت "منشي": إن القرار بالنسبة لحكومة تل أبيب يتعلق بالواقع الذي فرضه اتفاق وقف إطلاق النار وهناك من يدعي أن في هذه الأمر مصلحة إسرائيلية ويجب السماح للفلسطينيين بإعادة أعمار القطاع بل أكثر من ذلك إحداث طفرة في مجالي البناء والنمو الاقتصادي وذلك من أجل زيادة الضغوط الداخلية والخارجية على حركة حماس كي لا تخترق وقف إطلاق النار.

وأشارت إلى أن مسئولا صهيونيا رفيعا علق على القرار بالقول "يجب خلق أهداف جديدة للعملية القادمة في قطاع غزة".

وأكدت المحللة أن قرار إدخال هذه الكمية من مواد البناء إلى قطاع غزة ليس هينا ولا يستهان به، مذكرة بالقرار الصهيوني السابق بمنع إدخال هذه المواد بدعوى أنه ستستخدم في بناء تحصينات وأنفاق تحت الأرض".

وأشارت المحللة إلى أن مصادر سياسية ذكرت أن مصر بدأت تدرك ضرورة مكافحة عمليات تهريب السلاح إلى القطاع وهناك ارتفاع في العمليات التي تنفذها الجهات الأمنية المصرية في سيناء وهناك محاولات لمعالجة مشاكل البدوا لتحجيم دورهم في علميات التهريب.

وقالت إن مصر أعلنت عن ضبط ثلاث شحنات أسلحة حتى اليوم، ولكت ذلك من منطلق مصالح للحفاظ على وقف اتفاق وقف إطلاق النار الذي يتمنى الجميع أن يستمر إلى أطول مدة ممكنة، وليس من منطلق محبة الاحتلال الصهيوني.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 672


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.