شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
معلقًا على سوريا.. أردوجان يؤكد استعداد تركيا للحرب
 
Dimofinf Player
معلقًا على سوريا.. أردوجان يؤكد استعداد تركيا للحرب

2013-01-04 11:17
أعلن رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان، وقوفه بجوار الشعب السورى بقوله: "لا يمكن أن نقف مكتوفى الأيدى أمام ما نشهده فى سوريا الآن، والحرب مهمة سهلة لكن الأصعب من الحرب إحلال السلام".
وطالب أردوغان فى كلمته التى نقلتها وسائل الإعلام التركية اليوم الجمعة، أمام مؤتمر السفراء الأتراك الخامس فى العاصمة أنقرة الليلة الماضية، السفراء الأتراك بالخارج بضرورة شرح الشأن السورى والسياسة التركية إزاء ما يجرى فى سوريا بشكل موسع.
وأضاف: "السلام أصعب من الحرب لأن إحلال السلام يتطلب المزيد من بذل الجهود والتضحية من أجل أن يعم السلام".
وأردف: "نحن مستعدون للحرب ولكننا نعمل بكل ما أوتينا من قوة وجهد حتى نحقق السلام وسوف نواصل جهودنا مهما كلفنا الأمر لإحلال السلام بالمنطقة وسندفع ثمن تلك التضحية".
وأكد رئيس الوزراء التركي أنه بسبب الأزمة السورية قتل حتى يومنا هذا 60 ألف مواطن، وهرب ما يقارب مليونى شخص آخرين إلى الدول المجاورة، كما أنفقت تركيا 500 مليون دولار من أجل استضافة اللاجئين السوريين.
وأعاد أردوغان فى كلمته ، أمام المؤتمر السنوى للسفراء الأتراك المعتمدين بالخارج، إلى الأذهان أحداث عام 1945 عندما لجأ الآلاف من اللاجئين الأذريين إلى تركيا هربا من حكم ستالين، وقال: "من الصعوبة أن نزيل الآن أثار التاريخ، لأنه مع الآسف تمت إعادة اللاجئين إلى ستالين مرة أخرى، ولا يمكن حاليا أن نعيد اللاجئين السوريين".
وفى الشأن الداخلى، أشار أردوغان إلى أن تركيا دولة قوية بدأ ينمو اقتصادها، ونفذت العديد من الإصلاحات على الديمقراطية التركية عكس الفترات الماضية، حسب قوله.
جدير بالذكر أن جلسات المؤتمر الخامس للسفراء الأتراك برئاسة وزير الخارجية التركية أحمد داود أوغلو، فى الثانى من يناير وحتى السابع منه، ويعقد المؤتمر السنوى هذا العام تحت شعار "الدبلوماسية الإنسانية" بمشاركة كل السفراء الأتراك العاملين بالخارج وبحضور لفيف من الضيوف الأجانب.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 631


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.