شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
أمريكا تناقش "الخيار صفر" في أفغانستان
 
Dimofinf Player
 أمريكا تناقش

2013-01-09 11:08
للمرة الأولى منذ الاحتلال العسكري الأمريكي لأفغانستان سنة 2001، يناقش مسئولون أمريكيون احتمالية انسحاب عسكري كامل من أفغانستان، وذلك بالتزامن مع وصول الرئيس الأفغاني حامد كرزاي إلى واشنطن، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام لإجراء محادثات عن العلاقات العسكرية والاقتصادية.
وأشارت الصحيفة إلى تصريحات نائب مستشار الأمن القومي بن روهيدز التي قال فيها: إن البيت الأبيض مستعد لدراسة كل الاحتمالات بخصوص مستوى القوات الأمريكية بعد عام 2014، بما فيها ما يسمى بالخيار صفر لو سمحت الظروف بذلك.
ويجري الرئيس كرزاي بعد غد الجمعة أول محادثات مباشرة له مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما منذ قمة الناتو التي عقدت في شيكاجو العام الماضي، بعد فترة وجيزة من توقيع كليهما اتفاق إطار استراتيجي طويل المدى.
ومن المفترض أن تسحب إدارة أوباما أغلب قواتها المتمركزة في أفغانستان وعددها 68 ألفًا بنهاية العام المقبل، في حين لم يحدد بعد عدد القوات التي ستبقى، ولم يتم البت أيضًا في المسائل المتعلقة بالحصانة القانونية للجيش الأمريكي الذي سيظل في البلاد بعد عام 2014.
ومن جانبها، حذَّرت حركة طالبان الأفغانية السبت من إراقة المزيد من الدماء حال إبقاء الولايات المتحدة على بعض قواتها في أفغانستان بعد عام 2014، والتي من المحتمل أن تطرح أثناء زيارة الرئيس الأفغاني واشنطن الثلاثاء المقبل.

وقالت طالبان: إنَّ "السبب وراء الاضطراب والفوضى في المنطقة يعود بصورةٍ مباشرةٍ إلى الوجود الأمريكي في أفغانستان".

وجاء في بيان للحركة: "إذا أرادت أمريكا أن تترك عددًا صغيرًا أو كبيرًا من قواتها لفترة زمنية أيًا كان طولها، فإنَّ ذلك يعني استمرار الحرب والتدمير في المنطقة خلال تلك الفترة وستكون أمريكا فقط هي أكثر المتضررين جراء ذلك".

وأضاف البيان: "إذا أرادت أمريكا سلامًا في أفغانستان والمنطقة بالإضافة إلى مخرج لشعبها من هذا المستنقع الراهن، يتعيّن عليها سحب جميع قواتها على الفور من أفغانستان ووضع نهاية بشكل عملي لتلك الحرب العقيمة".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 652


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.