شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
وفد عسكري أمريكي يزور مصر
 
Dimofinf Player
وفد عسكري أمريكي يزور مصر

2013-01-27 07:59
وصل إلى القاهرة اليوم جوزيف فوتيل قائد القوات الأمريكية وقيادة العمليات الخاصة المشتركة، وماثيو أولسن مدير إدارة مكافحة الإرهاب بوزارة الدفاع الأمريكية على رأس وفد في زيارة لمصر تستغرق عدة ساعات.
وكان في استقبال الوفد أعضاء السفارة الأمريكية بالقاهرة، وكانت السفارة الأمريكية لدى مصر قد أعلنت اليوم الأحد أنه سيتم غلق الخدمات العامة بما فيها التأشيرات وخدمة الرعايا الأمريكيين ومركز المعلومات.
جاء ذلك في بيان للسفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم، والذي أفاد أن ذلك يأتي نظرًا للأوضاع الأمنية في محيط السفارة.
إلى ذلك التقى الدكتور وليد عبد الغفار منسق مشروع تنمية إقليم قناة السويس ومستشار وزير النقل البحرى، ممثلين من البنك الأوربى للتعمير والإنشاء لطرح عليهم المشروعات المقترحة بالمخطط الخاص بهذا المشروع، وطريقة طرحها.
وقال عبد الغفار، إن البنك عرض استثمار نحو مليار يور بشكل مبدئى فى هذا المشروع القومى ضمن 2.5 مليار يورو أعلن عن استثمارهم فى مصر والأردن والمغرب وتونس خلال الـ5 سنوات المقبلة، لافتا إلى أن هذا المبلغ سيكون فى شكل استثمارات وقروض بمشروعات المخطط
وأضاف عبد الغفار، أن شركات صينية كبرى وأخرى عربية أعلنت رغبتها الاستثمار فى هذا المشروع، وجاءت المعرفة المشروعات التى يمكن لها الاستثمار بها، مشيرا إلى أن هذا المشروع تقف وراء إرادة سياسية من الرئيس من أجل الاستفادة من قناة السويس وتحويلها إلى مركز لوجيستى وصناعى عالمى.
وأوضح عبد الغفار أنهم انتهوا من المسودة الخاصة بهذا المشروع وسيعرضونها على مجلس الوزراء فى خلال أسبوعين على مجلس الوزراء، تمهيدا لعرضها على مجلس الشورى لإصدار قانون بها، لافتا إلى أن المسودة تشمل إنشاء هيئة لإدارة هذا المشروع رئيسها يكون بدرجة نائب رئيس وزراء، وتابعة بشكل مباشر إلى رئاسة الجمهورية.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 761


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
2.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.