شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
علوم وتكنولوجيا
سوني تكشف عن منصة بلاي ستيشن 4
 
Dimofinf Player
سوني تكشف عن منصة بلاي ستيشن 4

2013-02-23 10:11
كشفت شركة الإلكترونيات اليابانية سوني كورب مساء الأربعاء في مدينة نيويورك عن الجيل الجديد من جهاز ألعاب الفيديو الشهير بلاي ستيشن وهو بلاي ستيشن4 تحت شعار "مستقبل اللعب"، في إطار محاولات الشركة الحفاظ على حصتها المتآكلة من هذه السوق.

ولم تكشف الشركة اليابانية عن موعد طرح الجهاز الجديد ولا عن سعره، لكنها ركزت على الخصائص الفنية للجهاز الجديد الذي يجيء بعد ستة أعوام من طرح الجيل الحالي وهو بلاي ستيشن 3.

ويحتوي الجهاز الجديد على معالج قوي ومساحة تخزين أكبر وذاكرة حجمها 8 غيغابايت، ولكن أبرز سمة فيه هي وحدة التحكم المعروفة باسم "ديول شوك" أو "الصدمة المزدوجة"، المزودة بوسادة تعمل باللمس، وزر "التبادل"، و"شريط إضاءة"، وكاميرا.

ويركز الجهاز بلاي ستيشن 4 بصورة أكبر على قدرة اللاعب على تبادل خبراته وتجاربه في اللعب مع أصدقائه الذين لن يكونوا فقط قادرين على مشاهدته أثناء اللعب، بل يمكنهم أيضا إرسال تعليقات على أدائه عبر شاشة جهازه. كما يمكن للاعبين السماح لأصدقائهم بالدخول إلى مبارياتهم لمساعدتهم في المراحل الصعبة، أو للتفاعل معهم بأي طريقة مفيدة أخرى.

وقال أندرو هاوس الرئيس التنفيذي لشركة "سوني كمبيوتر إنترتينمنت" التابعة لمجموعة سوني "اليوم يمثل لحظة الحقيقة وخطوة كبيرة للأمام بالنسبة لبلاي ستيشن..، اليوم سيعطيك نظرة على مستقبل اللعب".

وكان موقع "كوكاتو" الإلكتروني المتخصص في أخبار التكنولوجيا وألعاب الفيديو ذكر مساء الثلاثاء أنه سيتم طرح الجهاز الجديد للبيع في السوق الأميركية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بالتزامن مع بدء موسم تسوق عطلات عيد الميلاد.

وأضاف التقرير أن الجهاز الجديد يمكن التحكم فيه من خلال الهواتف الذكية أو أنظمة التحكم التقليدية، مشيرا إلى أن سعر النموذج الأساسي منه سيكون 429 دولارا، ليصل إلى 529 دولارا في المستويات الأعلى من الجهاز.

وتحتاج سوني إلى طرح جيل جديد من منصة ألعابها لمواجهة المنافسة المتزايدة من جانب شركات أخرى، وخاصة مايكروسوفت ونينتندو. إضافة إلى المنافسة القوية التي تواجهها من خارج الميدان ممثلة في شركتيْ أبل وغوغل اللتين تتردد الأنباء عن تطويرهما أجهزة تلفزيون ذكي يمكن استخدامها أيضا كبديل لأجهزة ألعاب الفيديو.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 577


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.