شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
تفاصيل مخطط للحر للسيطرة على المعابر مع لبنان
 
Dimofinf Player
تفاصيل مخطط للحر للسيطرة على المعابر مع لبنان

2013-03-11 10:43
كشفت مصادر في المعارضة السورية المسلحة أمس النقاب عن مخطط لدى الثوار بشنِّ هجوم واسع وشامل على المعابر الحدودية السورية مع لبنان؛ للسيطرة عليها وانتزاعها من الأسد.

وأكدت المصادر أن "الجيش الحر" و"جبهة النصرة" الإسلامية و"لواء الفاروق", حشدوا خلال الأيام القليلة الماضية نحو 17 ألف مقاتل لاقتحام المعابر الحدودية مع لبنان, وأهمها معابر الجوسية والعبودية والدبوسية وجسر القمار.

ونقلت صحيفة السياسة قول المصادر: إن بوادر المعركة بدأت ليل الجمعة الماضي من خلال هجوم الثوار على معبر الجوسية, حيث دارت اشتباكات عنيفة استمرت لساعات عدة.

وأشارت المصادر إلى أن جيش النظام سحب خلال الأيام القليلة الماضية قواته من قرى تشرف على هذه المعابر, إلا أنه لم يتضح ما إذا كان ذلك انسحاب أم تكتيك لهجوم مفاجئ.

ولفتت المصادر إلى أن الثوار يتكتمون على الأهداف الحقيقية لمعركة السيطرة على المعابر مع لبنان, بيد أنها رجحت أن يكون هدفهم تضييق الخناق على النظام بعد سيطرتهم على غالبية المعابر الحدودية مع العراق وجميع المعابر مع تركيا.

وأكدت المصادر أن لدى "الجيش الحر" وكتائب الثوار معلومات عن تلقي قوات النظام إمدادات كبيرة من المعابر الحدودية مع لبنان, لاسيما السلاح والرجال والوقود وغيرها, مشيرة إلى أن الثوار يسعون إلى قطع طريق الإمدادات عن قوات النظام بهدف محاصرتها تمهيدًا للمعركة الكبرى في دمشق.

وحذرت المصادر من أي تدخل لـ"حزب الله" أو الجيش اللبناني لصالح قوات النظام السوري, مؤكدة أن من شأن ذلك توريط لبنان أكثر في الأزمة وإطاحة سياسة "النأي بالنفس" التي تنتهجها حكومته الحالية.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 602


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.