شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الدعوة والمسلمين
18ألف مسلم بريطاني يؤدون فريضة الحج هذا العام
 
Dimofinf Player
18ألف مسلم بريطاني يؤدون فريضة الحج هذا العام

2014-09-25 03:05
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية أن نحو 18 ألف مسلم بريطاني يؤدون فريضة الحج هذا العام، مؤكدة أنها “مسؤولة عن تأمين كافة الخدمات القنصلية للحجاج”.

وذكرت الخارجية في تقرير تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه قبل نشره، أن القنصلية العامة البريطانية في جدة توفر مختلف الخدمات القنصلية للحجاج البريطانيين.

وأفادت في التقرير المقرر نشره الاسبوع المقبل على موقع “الخارجية البريطانية بالعربية” بأنها خصصت على موقعها دليلا توجيهياً للحجاج البريطانيين، وأطلقت حملة توعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها بعنوان “المعرفة قبل السفر”، تحث من خلالهما كل من يعتزم السفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء الحج أن يتخذ جميع الاستعدادات والتقيد بالمتطلبات والإجراءات التي تطلقها السعودية سنوياً.

وقال القنصل البريطاني في جدة محمد شوكت:” مع توافد هذا العدد الكبير من الحجاج البريطانيين إلى السعودية لأداء مناسك الحج، خلال الأيام المقبلة، فإننا نثني على جهود الحكومة السعودية في حرصها على تأمين كافة الأسس التي من شأنها أن تضمن سلامة الحجاج، ويتمثل ذلك في مستوى الجدية في التعاطي مع مسؤولياتها إذ بدأت بالتحضير لمناسك الحج هذا العام، منذ اليوم التالي من انتهاء حج العام الماضي”.

وأشار الى أن وزارة الخارجية البريطانية ستضطلع بمسؤولياتها في تأمين كافة الخدمات القنصلية للحجاج ، من خلال تعيين فريق حج بريطاني في مكة.

ومن جهته قال راشد موكاراديا، المدير التنفيذي لمجلس الحجاج البريطانيين: “نحن ندعم نشاط حملة وزارة الخارجية البريطانية “المعرفة قبل السفر”، ونحث المسافرين على الاطلاع على صفحات نصائح السفر قبل سفرهم وفريق دعم الحج في وزارة الخارجية سيكون حاضرا في جدة ومكة المكرمة لتقديم المساعدة لأي شخص يحتاج دعما قنصليا خلال وجوده بالسعودية “.

وكانت السفارة البريطانية في السعودية أقامت جلسة حوار مفتوح مع البريطانيين المسلمين حول العالم، عبر حسابها على تويتر باستخدام وسم (هاشتاج) خاص بالحج، للإجابة على كافة الاستفسارات ذات الصلة وتقديم النصائح للمقدمين على اداء فريضة الحج
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 652


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.