شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
الغرب يقر بوجود "فجوات كبيرة" في محادثاث النووي مع إيران
 
Dimofinf Player
الغرب يقر بوجود

2014-09-27 05:18
أقرت الدول الغربية بعد أسبوع من المفاوضات المكثفة، بصعوبة التوصل إلى اتفاق نهائي مع إيران لضمان سلمية برنامجها النووي مقابل رفع العقوبات، وذلك قبل ثمانية أسابيع من الموعد النهائي المحدد للاتفاق.
واعترفت إيران والدول الكبرى بعد ثمانية أيام من المفاوضات المكثفة في نيويورك، بأن إبرام اتفاق نهائي حول البرنامج النووي لطهران ما زال بعيدًا.
وأجرت مجموعة "5+1" التي تضم الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين) وألمانيا، مشاورات مطولة على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وعقد الجانبان اجتماعات متعددة الأطراف وأخرى ثنائية في محاولة لتحقيق اختراق في هذا الملف الذي يثير قلق الأسرة الدولية منذ أكثر من عشر سنوات.
وكانت مجموعة الدول الست وإيران قد حددت في تموز/ يوليو الماضي، الرابع والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر موعدًا للتوصل إلى اتفاق نهائي. لكن باريس وطهران وموسكو وواشنطن أقرت يوم الجمعة الماضي بأن هذه المحادثات التي جرت في نيويورك لم تسمح بتحقيق تقدم حاسم.
وقال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية بعد يومين من المحادثات "المكثفة جدًّا" بين وزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون: إن "الفجوات ما زالت كبيرة".
وحتى قبل الاجتماع الأخير الذي عقد مساء الجمعة، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني: إن المفاوضات التي تجريها طهران والقوى الكبرى لم تحرز تقدمًا ملحوظًا، داعيًا الدول الغربية إلى تقديم تنازلات.
يذكر أن ثمانية أسابيع فقط، تفصل عن المدة المتبقية للموعد النهائي المحدد لتوقيع اتفاق يضمن الطابع السلمي للبرنامج النووي الإيراني مقابل رفع العقوبات عن طهران
.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 620


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.