شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
من بينها «الزغطة والزغزغة».. تفسير لـ10 أشياء غريبة تحدث في أجسادنا
 
Dimofinf Player
من بينها «الزغطة والزغزغة».. تفسير لـ10 أشياء غريبة تحدث في أجسادنا

2014-10-08 06:39
ذكر موقع “كوريوزوني” الإيطالي تفسيرات لـ10 أشياء تحدث لأجسادنا ولا يعرف الكثير أسبابًا واضحة لها، وأحصى هذه الأشياء في النقاط التالية:



1-الضحك عند الدغدغة أو “الزغزغة”: ويكون ذلك في أماكن محددة وهي باطن القدم والإبط والرقبة والبطن، والسبب في ضحكنا عند دغدغة تلك المناطق هو أنها مناطق حساسة أكثر من غيرها إلا أننا لا نضحك عند دغدغة أنفسنا لأن السبب الرئيسي في ذلك هو نفسي وليس عضوي بمعنى أن عنصر المفاجأة هو من يلعب الدور الأكبر في ذلك، لذا لا نضحك عندما نتوقع هذا الحدث.



2- الفواق أو “الزغوطة”: وتحدث بسبب انكماش لا إرادي في الحجاب الحاجز والذي بدوره يرجع لعدة أسباب منها تناول الطعام بسرعة أو الإفراط في تناول الكحوليات أو المياه الغازية أو التوتر أو الإرتفاعات المفاجئة في درجات الحرارة.



3-تجعد جلد الأصابع عند التعرض للماء لفترة طويلة: وذلك بفضل خاصية في جسم الإنسان تجعله يتكيف مع البيئات التي يتعرض فيها للمياه باستمرار، وتفيد في حماية البشرة حيث أن تلك التجاعيد تشكل قنوات تجعل الماء ينساب بسرعة على الجلد ما يوفر قدر أكبر من الحماية له.



4-التهابات الزائدة الدودية: حيث إنه حتى وقت قريب لم يعرف أحد ما هي وظيفة الزائدة الدودية حتى كشفت دراسة حديثة في ولاية شمال كارولاينا، عن أنها تعتبر بمثابة تجمع للبكتيريا النافعة يستخدمها الجهاز الهضمي حال تعرض الإنسان لأمراض مثل الكوليرا والدسونتاريا.



5-الشعور بغصة في الحلق عند البكاء: عند الإحساس برغبة في البكاء تحدث زيادة في ضربات القلب وتتمدد الأحبال الصوتية بحثًا عن مزيد من الهواء في نفس الوقت الذي ينكمش فيه لسان المزمار ما يسبب الشعور بالغصة في الحلق.



6-الشعور باهتزاز وهمي: وهو الشعور كأن هاتقك النقّال يهتز في جيبك وهو في الحقيقة لا يفعل، ووفقًا لدراسة أجريت عام 2010 فإن 86% ممن يكثرون من استخدام التكنولوجيا يتعرضون لهذا الشعور، حيث إن تعودعهم على استخدام مثل هذه الهواتف يصيب عقولهم بنوع من الخداع.



7- قشعريرة الجلد: والمسبب الرئيسي لهذه الظاهرة هو حالات الخوف الشديد وكذلك قد تحدث بسبب الإثارة بأسبابها المختلفة.



8-التثاؤب: وتعدد النظريات حول أسبابه ما بين تزويد الجسم بالكمية الكافية من الأكسجين او اخفض حرارة المخ أو عند الملل أو الجوع لتنبيه الدماغ، إلا أن هناك إجماع على أنه يحدث بالعدوى.



9- تعتيم الرؤية عند شرب الكحول: ويحدث لعدة أسباب منها شرب كمية كبيرة من الكحول بسرعة مما يؤدي إلى تركيز نسبته في الدم ما يعطي الشعور بأن الإنسان على وشك الدخول في غيبوبة، فيما ترجح دراسات أخرى أن لذلك عامل نفسي عند من تعرض لحوادث إغماء في الماضي لنفس السبب.



10-دوار البحر: ويحدث بسبب ما يعرف بالحركة السلبية للجسم والتي تحدث أيضًا عند ركوب الخيل أو التأرجح حيث يثير هذا النوع من الحركة الجهاز الدهليزي الذي يوجد في الأذن الداخلية للإنسان والمسؤول عن حفظ توازن الجسم
.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 604


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.75/10 (3 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.