شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
المعارضة السورية ترفض خطة دي ميستورا وتصفها بـ "التخديرية"
 
Dimofinf Player
المعارضة السورية ترفض خطة دي ميستورا وتصفها بـ

2014-11-14 04:25
أوضح اللواء "محمد نور خلوف" وزير الدفاع المكلف بالحكومة السورية المؤقتة، أن خطة المبعوث الدولي ستافان دي ميستورا القاضية بتجميد الصراع في بعض النقاط في سوريا خطة تسكينية، وغير مقبولة بالنسبة لهم.
حيث لا يلوح فيها أي أفق للحل”، لافتاً إلى أن الشعب السوري ينتظر من دي ميستورا حلا شاملاً وليس إبرا تخديرية” حسب قوله، ولفت خلوف الى أن خطة دي ميستورا ستتيح للنظام تجميع قواته المشتتة، وتركيزها في مكان معين، مضيفاً “هذه الخطة تؤكد أن دي ميستورا لم يفهم طبيعة نظام الأسد ووقع في فخ ألاعيبه”.
واعتبر خلوف “أن الحل في سوريا بيد الدول التي اتخذته مرتعاً لصراعها، مؤكداً أنه لولا تدخل هذه القوى لما استطاع نظام الأسد أن يصمد أمام الثوار، كما أشار إلى “أن جيش النظام بات متهالكاً، وأن من يقاتل على الأرض هم المرتزقة القادمون من إيران والعراق وحزب الله، يساندهم النظام بتفوقه الجوي”.
وتطرق خلوف إلى الضربات الأخيرة التي شنتها طائرات التحالف على مناطق بإدلب، وتزامنها مع قصف طائرات النظام لنفس المناطق، معتبراً أن تلك الغارات تدعو للتساؤل فيما إذا كان التحالف يتعاون مع النظام السوري للقضاء على الثورة.
وحول حصار حلب أوضح خلوف أن الثوار تمكنوا من الحيلولة دون حصار مدينة حلب، بالرغم من إصرار النظام الشديد على تطويقها، مشيراً إلى أن هناك حوالي مليون مواطن يسكنون حلب وريفها القريب، سيضطر قسم كبير منهم إلى اللجوء لتركيا في حال شعورهم أن حصار حلب بات أمر محتّما.
وأضاف خلوف ” النظام السوري لا يسعى فحسب إلى الضغط على تركيا من الجانب الإنساني، من خلال التسبب بموجات اللجوء نحوها، بل يسعى أيضاً إلى الإخلال بأمن تركيا، من خلال تجنيد وتصدير المسلحين إليها”.
وفيما يتعلق بجهود الحكومة وعمل وزارة الدفاع فيها، أكد خلوف أن الحكومة تسعى لتحريك الحل السياسي مبدياً عدم اعتراضه على عقد مؤتمر جنيف 3 بشرط تلبيته مطالب الشعب السوري.
وبيّن خلوف أن الأركان هو الجهاز التنفيذي لوزراته، وهذا الجهاز له تواصل بصورة مباشرة أو غير مباشرة، مع جميع الفصائل المقاتلة، من خلال غرف العمليات التي أقامها بالداخل.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 623


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.