شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
المال والأعمال
الدولار يرتفع في السوق الرسمي 40 .7 جنيه للشراء والبيع 43 .7 جنيه
 
Dimofinf Player
الدولار يرتفع في السوق الرسمي 40 .7 جنيه للشراء والبيع 43 .7 جنيه

2015-01-22 04:51
واصل الدولار ارتفاعه في السوق الرسمى لليوم الخامس على التوالى ، حيث ارتفع سعر صرف الدولار ، وذلك وفقا لأحدث البيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزى المصرى.

ووفقا لما ذكرته وكالة الشرق الأوسط، يأتي ذلك بعد أربعة أيام من انخفاض الجنيه مقابل الدولار ليصل سعر الشراء الى 7.14 ، و ذلك للمرة الأولى في ستة أشهر مما يعزز وجهة النظر بأن الحكومة تسعى لتشجيع الاستثمار عن طريق ترك العملة تصل إلى السعر الذي تراه السوق عادلا.

وكان هشام رامز محافظ البنك المركزى قد صرح في وقت سابق ان الزيادة في سعر صرف الدولار في السوق الموازية غير مبررة ، مؤكدا في الوقت نفسه أن الامور تحت السيطرة.

وقال مديرفرع أحد البنوك الحكومية - في تصريحات سابقة لوكالة انباء الشرق الاوسط - إن ما قام به البنك المركزى من بيع العمله للبنوك “الدولار ” في صورة عطاءات والتى زادت حاليا الى اربعة عطاءات اسبوعية بدلا من ثلاثة مزادات هى خطوة جديدة لمواجهة السوق الموازية للدولار والقضاء عليها ، والتي تسببت تجاوزاتهم في حالة من عدم الاستقرار في سوق الصرف واستمرار خسائر العملة المصرية مقابل الدولار.

ومن جانبه ، قال بلال خليل نائب رئيس شعبة الصرافة باتحاد الغرف التجارية، اليوم الخميس، أن القرار الذي اتخذه البنك المركزى برفع سعر الدولار في السوق الرسمى هو قرار صائب مائه في المائة ، وذلك لتقليل الفجوة بين السعر الرسمى وسعر صرف الدولار في السوق الموازيه خاصة قبل المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ منصف مارس المقبل ،حيث ادى ذلك لتقليل سعر صرف الدولار في السوق السوداء (الموازية) 13 قرشا منذ امس .

وتوقع خليل ان تشهد الايام القادمة المزيد من الانخفاض فى سعر صرف الدولار في السوق الموازية لصالح السوق الرسمى .

وفى السوق السوداء شهدت حالة من الترقب والحذر من جانب المتعاملين ، وقال رئيس احدى شركات الصرافة – طلب عدم ذكر اسمه – ان الدولار انخفض بشكل ملحوظ مع بدء البنك المركزى في رفع سعر الدولار بالسوق الرسمى ، حيث بلغ سعر صرف الدولارللشراء 80ر7 جنيه ، والبيع 85ر7 جنيه.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 570


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.