شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
سري: طهران تطالب الحوثيين بأمرين وتشدد على تنفيذهما فورًا
 
Dimofinf Player
سري: طهران تطالب الحوثيين بأمرين وتشدد على تنفيذهما فورًا

2015-02-04 06:01
كشفت صحيفة يمنية عن أخطر معلومات تلقتها المليشيات الحوثية في اليمن من طهران, معقل القيادة العليا للثورة الإسلامية التي تعتبر حركة "أنصار الله" أحد أذرعها في اليمن.
وقالت يومية "الشارع": إن جماعة الحوثي تلقت تحذيرات من إيران بعدم السيطرة على مضيق باب المندب بالبحر الأحمر، تجنبًا للدخول في مشكلة مع مصر، ليس وقتها الآن، كما نصحتهم بعدم الاقتراب من الحدود السعودية في الوقت الراهن.
ونقلت الصحيفة عن مصدر سياسي رفيع، لم تذكر اسمه، قوله: إن الناطق الرسمي باسم الحوثيين محمد عبد السلام ومعه شخص آخر يدعى علي ناصر قرشة، نقلا رسالة خطية من عبد الملك الحوثي إلى الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز (رئيس الاستخبارات العامة بالسعودية) والذي تم عزله من منصبه إثر وفاة الملك عبد الله، وقال المصدر: إن رسالة الحوثي كانت بناء على نصائح تلقاها من سفراء الصين وروسيا وإيران بمحاولة التقرب من الرياض في الوقت الحالي.
وقالت "الشارع": إن إيران أبلغت الحوثيين بأنها لن تستطيع تقديم أي دعم مالي هذه الأيام، لأنها تمر بأزمة بسبب انخفاض أسعار النفط، وأبلغتهم بضرورة السيطرة على جميع المؤسسات الإيرادية في الدولة للإنفاق على أنشطة الجماعة.
كما أبلغت إيران جماعة الحوثي بأن الوقت غير مناسب للعداء مع الرئيس السابق علي عبد الله صالح إلى أن يتمكنوا من بسط نفوذهم على الدولة، وقال المصدر: إن الناطق باسم الحوثيين محمد عبد السلام التقى مؤخرًا السفير الإيراني في صنعاء وقال له: "الزعيم سيأتي وقته".
وأشار المصدر إلى أن جماعة الحوثي كانت تسعى لمعرفة منظومة الاتصالات الأميركية الموجودة بجهاز الأمن القومي بصنعاء، والتي كانت تستخدم في توجيه الطائرات بدون طيار، وتسليمها لإيران، لكن الأميركيين دمروا هذه المنظومة قبل دخول الحوثيين صنعاء وسيطرتهم على أجهزة التنصت.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 587


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.