شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
صحيفة أمريكية تكشف إخفاء "البنتاغون" لخريطة مكاسب "داعش"
 
Dimofinf Player
صحيفة أمريكية تكشف إخفاء

2015-04-23 09:07
كشفت صحيفة أمريكية أن خريطة صادرة عن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) "تخفي المكاسب" التي أحرزها تنظيم الدولة منذ بدء الضربات الجوية التي يشنها تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة في أغسطس الماضي.
وأشارت صحيفة "دايلي بيست"، في تقرير لها نشرته أمس، إلى أنه رغم أن مسؤولي البنتاغون قد عقدوا مؤتمرًا صحافيًّا قالوا فيه: إن الحملة الدولية ضد "داعش" نجحت في انتزاع ما بين 25 و30 في المائة من الأراضي العراقية التي كان يسيطر عليها قبل بدء الحملة، إلا أن وزارة الدفاع الأميركية تراوغ، وأنه منذ بدء الحرب ضد "داعش" حقق التنظيم مكاسب واسعة في العراق وسوريا وعلى الحدود السورية مع لبنان.
وأضافت الصحيفة أنه منذ بدء الحملة الدولية، استولى "داعش" على منطقة هيت في محافظة الأنبار العراقية، وسيطر على مناطق شرق الرمادي، وأظهر مقدرة على القيام بعمليات في مناطق خارجة عن سيطرته، فيما لم يعد سكان المناطق التي أجبرت غارات التحالف الدولي "داعش" على الخروج منها، ما يعني أن هذه المناطق مازالت أرضًا خصبة لعودة المتطرفين إليها.
وقالت الصحيفة "وفي سوريا، التي تجاهلتها تمامًا خريطة البنتاغون، إن مكاسب "داعش" كانت أوسع بكثير، وتضمنت اقتحام التنظيم لمنطقة القابون القريبة من العاصمة دمشق، وكذلك الاستيلاء على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين".
وأوضحت الصحيفة، نقلًا عن خبراء أمريكيين، أنه وعلى الحدود السورية - اللبنانية، نجح التنظيم في زرع موطئ قدم لتوسيع عملياته في المستقبل، مشيرة إلى أن التقدم الأكبر الذي أحرزه "داعش" فهو حصار مدينة دير الزور في شمال سوريا الشرقي، وهو ما حمل ناشطين سوريين في العاصمة الأمريكية على العمل الحثيث لدى الإدارة الأمريكية لحملها على الاعتراف بحصار "داعش" الذي خلف وضعًا إنسانيًّا صعبًا.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 487


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.